رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأردنية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي في عمان

نشر
جانب من التسلم
جانب من التسلم

تسلم أمين عام وزارة الخارجية الأردنية، السفير حازم الخطيب، اليوم الإثنين، نسخة من أوراق اعتماد سفير إسرائيل في عمان ، روجيل بن موشيه راحمان، سفيراً مُعتمداً ومُقيماً لدى المملكة.

وفي وقت سابق، تسلمت أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين بالأردن، السفيرة لينا الحديد، الاثنين، نسخة من أوراق اعتماد سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، يائيل لامبيرت، سفيراً مُعتمداً ومُقيماً لدى المملكة.

وأعربت الحديد، خلال لقائها في مكتبها، السفيرة لامبيرت، عن أطيب تمنياتها لها بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وفي وقت سابق، تسلمت أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين بالأردن، السفيرة لينا الحديد، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، بيرترام فون مولتكه، سفيراً مُعتمداً ومُقيماً لدى المملكة.

وأعربت السفيرة الحديد، خلال لقائها في مكتبها، السفير مولتكه عن أطيب تمنياتها له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

ومن جهة أخرى، أعرب الأردن، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب باكستان بضحايا الحادث الذي وقع الأحد.

وزير خارجية الأردن ونظيره الياباني يبحثان آليات التعاون الاقتصادي والاستثماري

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، ووزير الخارجية الياباني، هاياشي يوشيماسا، في الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين الأردن واليابان، آليات تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري والدفاعي والأمني، والبرامج التي اتفق عليها البلدان لتحقيق ذلك.
الحوار الاستراتيجي بين الأردن واليابان

وأكد وزير خارجية الأردن ووزير الخارجية الياباني، استمرار البلدين في تطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات، وبما يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين الأردن واليابان.

وناقش وزير خارجية الأردن ووزير خارجية اليابان، نتائج الزيارة التي قام بها الملك عبدالله الثاني إلى اليابان، كما أنهما يبحثان استمرار العمل على ترجمتها تعاوناً ملموساً خدمةً لمصالح البلدين وتعزيزاً لعلاقاتهما.

وتبادل وزير الخارجية الياباني ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، اليوم بعد انتهاء جولة الحوار الاستراتيجي، المذكرات الخاصة بقرض بقيمة 102.8مليون دولار لدعم الموازنة العامة في مجال إصلاح وتعزيز منعة قطاع الكهرباء، ومنحة بقيمة 6.4 مليون دولار مقدمة من الحكومة اليابانية ومن خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) لتمويل مشروع تعزيز قدرة تشغيل نظام الطاقة.
 وبحث وزير خارجية الأردن ووزير خارجية اليابان، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ووضعوا الجهود التي تقوم بها المملكة لوقف التدهور في الأراضي الفلسطينية، وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل.

وأطلع وزير خارجية الأردن، هاياشي على الجهود المبذولة في إطار المسار العربي، وبالتعاون مع الشركاء الدوليين، للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية وفق منهجية الخطوة مقابل الخطوة وبما ينسجم مع القرار الأممي 2254.

وأكد نائب رئيس وزراء الأردن، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفورية لإيجاد الظروف اللازمة لعودة اللاجئين السوريين الطوعية إلى وطنهم، ودعا منظمات الأمم المتحدة المعنية إلى إطلاق هذه الخطوات بشكل عاجل.