رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف.. قائمة الدوريات الأكثر إنفاقًا في الميركاتو الصيفي 2023

نشر
الانفاق في الدوريات
الانفاق في الدوريات الكبري خلال الميركاتو

أغلقت العديد من الدوريات الكبري حول العالم موسم الانتقالات مع انطلاق شهر سبتمبر الجاري، لينتهى معها موسم الانفاق من أجل شراء اللاعبين الجدد في الميركاتو الصيفي.

ويتصدر الدوري الإنجليزي قائمة الدوريات الكبري الأكثر إنفاقًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الميركاتو 2023، من بين الدوريات حول العالم، وفقًا لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية.

وبلغ حجم إنفاق الدوري الإنجليزي الممتاز 2.720 مليار يورو، كأكثر الدوريات إنفاقًا في الميركاتو الصيفي، الذي تم إغلاقه في إنجلترا السبت الماضي.

ويأتي الدوري الإيطالي خلفًا للبريميرليج في قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا بـ 848.16 مليون يورو، ومن خلفه الدوري السعودي في المركز الثالث بـ 846.57 مليون يورو.

وإليكم قائمة الدوريات الأكثر إنفاقًا في الميركاتو الصيفي 2023 كالتالي:

الدوري الإنجليزي – 2.720 مليار يورو

الدوري الإيطالي – 848.16 مليون يورو

الدوري السعودي – 846.57 مليون يورو

الدوري الفرنسي – 805.64 مليون يورو

الدوري الألماني – 747.03 مليون يورو. 

الانفاق في الدوريات الكبري خلال الميركاتو


سانشو رداً على تين هاج: لقد قمت بعملي في التدريبات بشكل جيد

 

أصدر جادون سانشو، لاعب فريق مانشستر يونايتد، بيانا رسميا عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، رداً على التصريحات التي أدلى بها تين هاج، المدير الفني الهولندي للفريق، عقب مباراة أرسنال التى خسرها الفريق بنتيجة 3-1 اليوم، والتي أكد فيها غياب لاعبه عن لقاء اليوم نتيجة عدم تقديمه أداء جيد خلال التدريبات الأسبوع الحالي.


وقال جادون سانشو: "أرجوكم لا تصدقوا كل ما تقرأونه! لن أسمح للناس أن يقولوا أشياء غير صحيحة على الإطلاق، لقد قمت بعملي في التدريبات بشكل جيد للغاية هذا الأسبوع. أعتقد أن هناك أسبابًا أخرى لهذا الأمر لن أخوض فيها، لقد كنت كبش فداء لفترة طويلة وهذا أمرًا ليس عادلاً! ".

وأضاف سانشو: "كل ما أريد فعله هو لعب كرة القدم والابتسامة على وجهي والمساهمة في فريقي. أحترم جميع القرارات التي يتخذها الطاقم التدريبي، حيث ألعب مع لاعبين رائعين وأنا ممتن للقيام بذلك، وهو ما أعرف أنه يمثل تحديًا كل أسبوع. سأواصل القتال من أجل هذه الشعار مهما حدث!".