رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تبون يُعيّن محمد لعقاب وزيرًا جديدًا للاتصال

نشر
محمد لعقاب
محمد لعقاب

عيّن الرئيس الجزائري، "عبد المجيد تبون"، وزيرًا جديدًا ليتولى حقيبة الاتصال (الإعلام)، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين.

وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان، "أنه عملا بأحكام الدستور الجزائري، وعقب استشارة رئيس الحكومة.. قام الرئيس الجزائري بتعيين محمد لعقاب وزيرًا للاتصال".

كان الرئيس الجزائري قد أنهى مهام وزير الاتصال السابق محمد بوسليماني في يونيو الماضي وكلف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة.

تبون

ويعد وزير الاتصال الجديد من أبرز الأساتذة الجامعيين في الجزائر، كما يعد واحدا من المحللين السياسيين البارزين، حيث يمتلك في رصيده العديد من المقالات التحليلية والدراسات الأكاديمية، والكتب في مجال الإعلام والسياسة.

ومن أبرز مؤلفاته "الحصاد المدمر للربيع العربي: هل تصمد الجزائر في وجه التحديات" و"الإعلام الاسلامي المعاصر في الجزائر".

أول تعليق من الجزائر على تفاصيل مصرع مغربيين قبالة سواحل تلمسان

كشفت وزارة الدفاع في الجزائر، يوم الأحد، تفاصيل مصرع مغربيين قبالة سواحل مدينة تلمسان الجزائرية، يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت الدفاع الجزائرية، في بيان، إنه "خلال دورية تأمين ومراقبة بمياهنا الإقليمية، اعترضت وحدة من حرس السواحل تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية مساء يوم الثلاثاء 29 أغسطس، ثلاث دراجات مائية قامت باختراق مياهنا الإقليمية، وبعد إطلاق تحذير صوتي وأمرهم بالتوقف مرات عدة، الذي قوبل بالرفض".

وأضافت أنه "بالنظر إلى أن هذه المنطقة البحرية الحدودية تعرف نشاطا مكثفا لعصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة، وأمام تعنت أصحاب هذه الدراجات المائية، قام أفراد حرس السواحل بإطلاق عيارات نارية تحذيرية، وبعد محاولات عدة، تم اللجوء إلى إطلاق النار على دراجة مائية مما أدى إلى توقف سائقها، فيما قام الآخران بالفرار".

وأوضح بيان الدفاع الجزائرية، أنه "في يوم الأربعاء 30 أغسطس، في حدود الساعة 17:00، وفي أثناء دورية أخرى لحرس السواحل، تم انتشال جثة مجهولة الهوية، مصابة بطلق ناري، تم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تلمسان".

الجزائر.. إصابة 12 شخصًا في انفجار بمبنى سكني 

أصيب 12 شخصًا، اليوم السبت، في انفجار مروع وقع في مبنى سكني في بلدة البوني بولاية عنابة شرقي الجزائر.

وأفاد جهاز الدفاع المدني (الحماية المدنية) في الجزائر، بأن الانفجار وقع في الطابق الرابع لبناية سكنية تتكون من خمسة طوابق.