رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من الجزائر على تفاصيل مصرع مغربيين قبالة سواحل تلمسان

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الدفاع في الجزائر، اليوم الأحد، تفاصيل مصرع مغربيين قبالة سواحل مدينة تلمسان الجزائرية، يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت الدفاع الجزائرية، في بيان، إنه "خلال دورية تأمين ومراقبة بمياهنا الإقليمية، اعترضت وحدة من حرس السواحل تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية مساء يوم الثلاثاء 29 أغسطس، ثلاث دراجات مائية قامت باختراق مياهنا الإقليمية، وبعد إطلاق تحذير صوتي وأمرهم بالتوقف مرات عدة، الذي قوبل بالرفض".

وأضافت أنه "بالنظر إلى أن هذه المنطقة البحرية الحدودية تعرف نشاطا مكثفا لعصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة، وأمام تعنت أصحاب هذه الدراجات المائية، قام أفراد حرس السواحل بإطلاق عيارات نارية تحذيرية، وبعد محاولات عدة، تم اللجوء إلى إطلاق النار على دراجة مائية مما أدى إلى توقف سائقها، فيما قام الآخران بالفرار".

وأوضح بيان الدفاع الجزائرية، أنه "في يوم الأربعاء 30 أغسطس، في حدود الساعة 17:00، وفي أثناء دورية أخرى لحرس السواحل، تم انتشال جثة مجهولة الهوية، مصابة بطلق ناري، تم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تلمسان".

الجزائر.. إصابة 12 شخصًا في انفجار بمبنى سكني 

أصيب 12 شخصًا، اليوم السبت، في انفجار مروع وقع في مبنى سكني في بلدة البوني بولاية عنابة شرقي الجزائر.

وأفاد جهاز الدفاع المدني (الحماية المدنية) في الجزائر، بأن الانفجار وقع في الطابق الرابع لبناية سكنية تتكون من خمسة طوابق.

وأوضح الجهاز أن عملية الإنقاذ لا تزال جارية، حيث تم انتشال 12 شخصًا من بين الأنقاض، بينهم مصابين بإصابات متفاوتة الخطورة.

وتسبب الانفجار في أضرار مادية كبيرة في المبنى السكني، حيث انهار جزء منه.

ولم يتم الإعلان عن أسباب الانفجار حتى الآن، حيث فتحت السلطات تحقيقًا في الحادث.

وكان قتل 40 شخصا، وأصيب 2013 آخرون بجروح في حوادث مرور سجلت في بعض ولايات الجزائر خلال الفترة الممتدة مابين الـ20 والـ26 أوت الجاري وذلك وفق ما نشرته صحيفة النهار الجزائرية.

وحسب حصيلة أسبوعية أوردتها مصالح الحماية المدنية الجزائرية، أثقل حصيلة لهذه الحوادث سجلت بولاية الجلفة بـ12 وفاة مع 43 جريحا على إثر 26 حادث مرور.

ومن جهة أخرى، قامت وحدات الحماية المدنية بـ2388 تدخلا حيث سمحت بإخماد 1640 حرائق مختلفة منها حرائق منزلية. وصناعية.