رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: لن نتخلى أبدًا عن شبه جزيرة القرم

نشر
الأمصار

أكد نائب مجلس «الدوما» الروسي عن منطقة القرم، ليونيد إيفليف، أن روسيا لن تتخلى أبدًا عن شبه جزيرة القرم، سواء دبلوماسيا أو عسكريا.

 

 

وجاءت تصريحات النائب بعد تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي «أمبروسيتي» في إيطاليا، بأن قضية «إنهاء احتلال» شبه جزيرة القرم يمكن حلها من خلال الوسائل الدبلوماسية أو العسكرية، ودعا القوات الروسية إلى «مغادرة شبه الجزيرة دون ضغوط من الجيش الأوكراني حقنا للدماء».

 

وقال إيفليف: «هذا بيان ليس من رئيس الدولة، ولكن من قبل شركة الرسوم المتحركة في»95-كفارتال«(شركة إنتاج أوكرانية). أولا، لا يوجد احتلال لشبه جزيرة القرم، لقد انضم سكان شبه الجزيرة لروسيا طوعا عن طريق التصويت في الاستفتاء».

 

وتابع: «ثانيا، لا دبلوماسيا ولا عسكريا، روسيا لن تتخلى أبدا عن أراضيها. على الرغم من أن لدينا ما يكفي من الأراضي، فإن الشيء الرئيسي هو حماية مواطنينا وثقافتنا وأمننا».

 

وأشار النائب إلى أن زيلينسكي أثناء حديثه عن الضحايا، التزم الصمت بشأن الخسائر الحقيقية للقوات الأوكرانية في ساحات القتال وكيف خرجت أمهات وزوجات الجنود القتلى إلى الشوارع في مدن أوكرانيا، والاحتجاجات في الساحات بسبب «المذبحة التي ارتكبتها سلطات كييف بأموال وأسلحة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي».

 

وأكد النائب عن منطقة القرم: «هنا حان الوقت للتفكير، إذا كان هناك أي شيء».

 

روسيا: أمريكا تستخدم الدولار أداة للهيمنة ونوع جديد من الاستعمار


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في روسيا ماريا زاخاروفا، لصحيفة آيدينليك التركية، إن التخلص من الدولار ليس هدف المنظمات وبعض الدول، بل هو الواقع لأن الدولار تحول إلى عملة مضطربة.

وأضافت: "إن التخلص من الدولار هو هدف من نوع ما لمنظمات مختلفة أو لبلدان معينة، وهذا هو الواقع ببساطة، هذه ليست وجهة نظري السياسية، إنها حقيقة اقتصادية موضوعية".

وأكدت زاخاروفا: "أن أمريكا تستخدم هذه العملة كأداة للهيمنة ونوع جديد من الاستعمار، ومعاقبة وعزل وتعقيد حياة الآخرين أو تحويلها إلى كابوس".

وأشارت إلى أن الدول لا تريد حل مشاكل الولايات المتحدة، وإنهم يريدون إنشاء نظام للضمانات المالية حتى لا يكونوا ضحية للأزمة الأمريكية المقبلة، وأن العملات الوطنية في الوضع الحالي هي وسائل دفع أكثر استقرارا ويجب على كل دولة أن تختار بنفسها المسار الذي تعتبره الأكثر قبولا في سياق أمنها المالي.

لافروف يرأس وفد روسيا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في المناقشة السياسية العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، في الفترة من 19 إلى 26 سبتمبر، وفي الاجتماعات الثنائية.

ونقلت “روسيا اليوم”، عن بيان لوزارة الخارجية الروسية قولها: "ستنطلق أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في 5 سبتمبر المقبل. وسيترأس الوفدَ الروسي وزيرُ الخارجية سيرجي لافروف".

وقالت الوزارة، إن لافروف سيتحدث خلال المناقشة السياسية العامة للجمعية العامة التي ستعقد اعتبارا من سبتمبر المقبل، في الفترة من 19 إلى 26، وسيشارك أيضا في عدد من الاجتماعات الثنائية والفعاليات المتعددة الأطراف، بما في ذلك من خلال مجلس الأمن، ومجموعة بريكس، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ومجموعة الأصدقاء للدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة.