رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة دفاع روسيا تعلن خسائر الجيش الأوكراني الأسبوع الماضي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 عن تمكن الدفاع الجوي في روسيا من تكبيد الجيش الأوكراني خسائر كبيرة خلال الأسبوع الماضي.

وقالت دفاع روسيا، إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أربع طائرات عسكرية ومروحية واحدة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في غضون أسبوع، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

تقرير وزارة الدفاع في روسيا 

وأضاف تقرير وزارة الدفاع في روسيا: "على مدار أسبوع، أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية وأنظمة الدفاع الجوي أربع طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية وطائرة هليكوبتر معادية واحدة".

وفي 29 أغسطس، أفيد أن القوات المسلحة في روسيا دمرت قطارًا أوكرانيًا بالذخيرة في اتجاه دونيتسك بضربة صاروخية.

وفي الفترة من 25 أغسطس إلى 1 سبتمبر، نفذت القوات المسلحة الروسية خمس ضربات جماعية على أهداف للجيش الأوكراني.

وفي سياق آخر أعلن نائب رئيس الوزراء في روسيا، الكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أنه تم التوصل لاتفاق مع مجموعة "أوبك+" بشأن خفض إمدادات النفط الروسية للأسواق الخارجية. 

وأشار نوفاك إلى أنه سيتم الإعلان عن معايير جديدة تتعلق بخفض إمدادات النفط في الأسبوع المقبل. وقد أكد سابقًا على أنه لا يستبعد تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط الروسي حتى أكتوبر المقبل، وأنهم يتعاونون مع دول أخرى في هذا الصدد.

 وعلى الرغم من ذلك، أوضح أنه لا يمكنه حاليًا الإعلان عن أي قرار نهائي حيث يجري مراقبة الوضع وتقييم السوق بشكل مستمر.

وفي وقت سابق، شهدت مبيعات السيارات في أوروبا، ارتفاع للشهر الثاني عشر على التوالي في يوليو الماضي، مع استعادة سيارات الديزل المركز الثالث في حصة السوق من السيارات الكهربائية.

حجم مبيعات السيارات في أوروبا

وأظهرت أرقام قطاع مبيعات الأربعاء، أن تسجيلات السيارات الجديدة ووصلت إلى 851,156 وحدة الشهر الماضي، بزيادة نسبتها 15.2% عن نفس الفترة العام الماضي، وفقا لجمعية مصنعي السيارات الأوروبية. 

وشهد سوق السيارات الأوروبي نموا بشكل مطرد في أغسطس من العام الماضي، بعد أن تضرر بشدة من جائحة كوفيد والاضطرابات في سلاسل التوريد، كما أن شركات تصنيع السيارات تترقب الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأوروبي لحظر بيع السيارات الجديدة بمحركات الاحتراق اعتبارا من عام 2035.