رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الطيران المدني: قدمنا التسهيلات اللازمة للرحلات الجوية لزائري الأربعينية

نشر
الأمصار

أكد رئيس سلطة الطيران المدني في العراق، عماد عبد الرزاق الأسدي ، تقديم التسهيلات اللازمة للرحلات الجوية لزائري الأربعينية.

وذكرت سلطة الطيران المدني في بيان، أن رئيس سلطة الطيران المدني العراقي عماد عبد الرزاق الأسدي ، أشرف اليوم الأحد ، على طبيعة حركة نقل زائري أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ) في مطار النجف الأشرف. 

وقال الأسدي، بحسب البيان، بعد وصوله إلى مطار النجف الأشرف وإطلاعه ميدانياً عـلى انسيابية وصول الرحلات الجوية القادمة من مختلف دول العالم باتجاه المطار : "أننا عازمون على المتابعة الميدانية لمطاراتنا  لمعالجة جميع المعوقات التي تحدث خلال موسم الزيارات المليونية في البلاد "، مـؤكداً أن "سلطة الطيران المدني قدمت جميع التسهيلات اللازمة للرحلات الجوية لزائري الأربعينية في مطارات بغداد والبصرة والنجف الأشرف ، من خلال تعزيز واقع العمل وإذابة جميع المعوقات الرحلات الجوية من أجل عكس صورة واضحة من الاهتمام والمتابعة الميدانية للحركة الجوية في المطارات العراقية خلال الزيارة الأربعينية ".

وفي وقت سابق، كشف محافظ بابل في العراق وسام أصلان الجبوري، اليوم الأحد، عن تطورات المشاريع الاستراتيجية في المحافظة، مؤكداً أن الحكومة المحلية أكملت الخطة الاستثمارية للمشاريع المستمرة هذا العام، وخطط المشاريع الجديدة ضمن موازنة 2023.

وقال محافظ بابل في العراق، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "تم إحالة 133 مشروعاً بكلفة 507 مليارات و500 مليون دينار عراقي ضمن خطة قانون الدعم الطارئ في المحافظة، تخللتها مجموعة من المشاريع المهمة كقطاع الصرف الصحي والماء الصالح للشرب، والطرق، والتربية".

وأضاف محافظ بابل في العراق، أن "الحكومة المحلية في المحافظة أكملت الخطة وأرسلتها في تموز الماضي إلى وزارة التخطيط بتخصيصات تصل إلى 131 مليار دينار لضمن ديمومية المشاريع لمستمرة التي تصل كلفها قرابة 700 مليار دينار وبنسب إنجاز مختلفة".

 مشاريع جديدة ضمن موازنة 2023

وأشار محافظ بابل في العراق، إلى أن "تم إدراج مشاريع جديدة ضمن موازنة 2023 بكلف 345 مليار دينار كحزمة الأولى، تتضمن مشاريع استراتيجية ذات قيمة تنفيذية عالية، مرتبطة بملف البنى التحتية في المحافظة".

وبشأن العقود التشغيلية التي تم إقرارها بالموازنة، أوضح الجبوري أن "حصة المحافظة من العقود التي تم إقرارها في موازنة 2023 بلغت اكثر من تسعة الاف درجة وظيفية، حيث تم مفاتحة الدوائر الخدمية لمعرفة احتياجات كل دائرة وبعدها سيتم الإعلان بالتقديم عن العقود".