رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. وزير الصناعة: مؤتمر التعدين الدولي قمة لمستقبل المعادن

نشر
مؤتمر التعدين الدولي
مؤتمر التعدين الدولي

تُعقد النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير 2024 في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ويعتبر النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، قمة لمستقبل المعادن، ومن المتوقع أن شهد مناقشة عدد من الموضوعات أبرزها إحراز التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، والتعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر.

وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، أن النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، ستتطرق إلى القضايا المتعلقة بقطاع التعدين في المنطقة الممتدة من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا، وجذب الاستثمارات للصناعات المعدنية في هذه المنطقة، ونشر التقنيات الرقمية الأكثر تقدمًا في القطاع، وتطبيق أفضل معايير الاستدامة.

كما أن  مؤتمر التعدين الدولي، سيناقش متغيرات وتطورات الواقع العالمي اليوم وآثاره على إمدادات المعادن والطاقة في مستقبل وواقع التعدين في المنطقة والعالم، ومساهمة المشاريع التعدينية في تنمية المجتمعات، واستعراض التطورات التي شهدتها الفترة الماضية، وبحث إمكانيات وفرص القطاع في المملكة على وجه الخصوص، والمنطقة بشكل عام.

موعد انعقاد النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الرياض

ويُعد مؤتمر التعدين الدولي الأهم حول العالم، وذلك بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، واهتمام وتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتحقيقًا لتوجهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى دعم قطاع التعدين في المملكة وتمكينه باعتباره الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية.

 وأشار إلى أن النسخة الثالثة من المؤتمر ستشهد إشراك جانب العرض والطلب على المعادن الأكثر استخدامًا في تحقيق توجهات العالم للتحول نحو الطاقة النظيفة، ليكون منصة للنقاش بين الدول المنتجة والمستهلكة للمعادن.

وركز مؤتمر التعدين الدولي، في نسخته الثانية على التقنيات الجديدة في قطاع التعدين، وسيستمر في نسخته الثالثة والدورات القادمة على دعم تبني التقنيات لخلق بيئة ونشاط تعديني أكثر كفاءة وأمنًا ومحافظة على البيئة.