رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي جدة يتعاقد مع فراس البريكان قادمًا من الفتح

نشر
الأمصار

أعلن نادي أهلي جدة السعودي تعاقده مع المهاجم الدولي فراس البريكان قادماً من صفوف الفتح وذلك قبل غلق موسم الانتقالات في المملكة العربية السعودية.

وذكر حساب الأهلي الرسمي عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي "تويتر سابقا"، أن فراس البريكان سيرتدي قميص الفريق الأول لكرة القدم لمدة 5 سنوات قادمة.
وتألق البالغ من العمر 23 عامًا، مساء أمس السبت، عندما سجل هدفًا وقدم تمريرة حاسمة ضد الأهلي، في مباراة فوز الفتح، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

البريكان أصبح المهاجم الأول في المنتخب السعودي، منذ انضمامه إلى الفتح في 2021، ومن المنتظر أن يكون البريكان احتياطيًا لصالح المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو في الأهلي.

أهلي جدة

أشاد رياض محرز، نجم أهلي جدة، بدعم جماهير الأهلي "الراقي" المميز والرائع للفريق، مؤكدا أن الدوري السعودي ما يزال طويلا، ويتم التقدم فيه خطوة بخطوة.

وقال محرز، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد": "الجماهير رائعة، ونحن سعداء بما يقوم به جماهير الأهلي معنا، وبحاجتهم، وعندما يدعموننا بهذه الطريقة فإننا نكون وقتها 12 لاعبا".

وأضاف اللاعب صاحب ال32 عاما: "من المبكر الحديث عن بطولة الدوري وما يزال المشوار طويلا، ونتقدم فيه خطوة بخطوة، ونتعامل مع كل مباراة على حدة، وإن شاء الله نفوز في المباراة المقبلة، وسنرى أين نصل".

كما كشف تقرير صحفي إسباني، عن كواليس انتقال جابرييل فيجا إلى أهلي جدة، قادمًا من سيلتا فيجو الإسباني.
وكان فيجا على رادار العديد من الأندية الأوروبية، مثل ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي وآرسنال وباريس، كما اقترب من الانتقال الرسمي إلى نابولي، قبل أن تتحول وجهته إلى السعودية.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، استغل أهلي جدة أن الشرط الجزائي في عقد فيجا مع سيلتا فيجو يبلغ 40 مليون يورو، مع عدم موافقة أي نادٍ على دفع المبلغ بالكامل.

وأشارت إلى أن أهلي جدة دفع الشرط الجزائي على الفور، ما أنهى عقبة الوصول إلى اتفاق مع سيلتا فيجو.

وكشفت أن النادي السعودي منح فيجا عقدا لمدة 3 سنوات، براتب ضخم يبلغ 30 مليون يورو في الموسم، لذا قرر اللاعب الموافقة على الفور.