رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على كواليس انتقال الموهبة الإسبانية فيجا إلى أهلي جدة

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، عن كواليس انتقال جابرييل فيجا إلى أهلي جدة، قادمًا من سيلتا فيجو الإسباني.

وكان فيجا على رادار العديد من الأندية الأوروبية، مثل ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي وآرسنال وباريس، كما اقترب من الانتقال الرسمي إلى نابولي، قبل أن تتحول وجهته إلى السعودية.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، استغل أهلي جدة أن الشرط الجزائي في عقد فيجا مع سيلتا فيجو يبلغ 40 مليون يورو، مع عدم موافقة أي نادٍ على دفع المبلغ بالكامل.

وأشارت إلى أن أهلي جدة دفع الشرط الجزائي على الفور، ما أنهى عقبة الوصول إلى اتفاق مع سيلتا فيجو.

وكشفت أن النادي السعودي منح فيجا عقدا لمدة 3 سنوات، براتب ضخم يبلغ 30 مليون يورو في الموسم، لذا قرر اللاعب الموافقة على الفور.

وذكرت أنه لا توجد أي قيود بشأن الشرط الجزائي في عقد فيجا مع أهلي جدة، ويعد ذلك جزءا رئيسيا في اتفاق اللاعب مع النادي السعودي.

وتألق فيجا، الذي يطلق عليه لقب "كاكا الصغير"، مؤخرًا مع المنتخب الإسباني في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، 11 هدفًا، وصنع 4 أخرى، خلال 40 مباراة مع سيلتا فيجو بالموسم الماضي.

وأعلن نادي أهلي جدة السعودي، ضم الإسباني الشاب جابري فيجا قادماً من فريق سيلتا فيجو الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

ونشر الحساب الرسمي لنادي أهلي جدة على منصة "X" مقطع فيديو، ظهر خلاله فيجا مرتديا قميص النادي السعودي.

وأكد النادي السعودي، أن اللاعب الإسباني الشاب وقع على عقود انضمامه للفريق لمدة 3 مواسم حتى 2026.

وجرت مراسم توقيع عقد انتقال جابري فيجا بحضور الرئيس التنفيذي لشركة نادي الأهلي، الأستاذ يزن الشريف في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار النادي إلى أن اللاعب أنهى إجراءات الفحوص الطبية في باريس.

ووفقاً لتقارير صحفية سعودية، فإن أهلي جدة حسم التعاقد مع صاحب الـ21 عاماً، بعدما قرر النادي السعودي دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

وتقدر قيمة الشرط الجزائي في عقد فيجا مع سيلتا فيجو بنحو 40 مليون يورو، حيث كان اللاعب هدفًا لكبار أوروبا في الصيف الحالي مثل مانشستر سيتي وليفربول ونابولي.

وأبرمت إدارة الأهلي حتى الآن 8 صفقات أجنبية، وهم: السنغالي إدوارد ميندي - التركي ميريح ديميرال - البرازيلي روجير إيبانيز - الإيفواري فرانك كيسيه - الجزائري رياض محرز - الفرنسي سانت آلان ماكسيمان - البرازيلي روبرتو فيرمينو، الإسباني جابري فيجا.