رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تبلغ ربع نهائي مونديال السلة بعد الفوز على منتخب بورتوريكو

نشر
الأمصار

لحق المنتخب الإيطالي بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة السلة، بفوزه الثمين 73-57 على منتخب بورتوريكو اليوم الأحد في ختام مباريات الفريقين بالدور الثاني للبطولة، المقامة حاليا بالفلبين واليابان وإندونيسيا.

وحجز المنتخب الإيطالي بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الأولى بالدور الثاني للبطولة.

فيما ستحسم بطاقة التأهل الثانية اليوم من خلال المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي صربيا وجمهورية الدومينيكان.

وأصبح المنتخب الإيطالي خامس المتأهلين إلى دور الثمانية، بعد منتخبات الولايات المتحدة وليتوانيا من المجموعة الثانية، وألمانيا وسلوفينيا من المجموعة الثالثة.

منتخب مصر يخسر من نيوزيلاندا في كأس العالم للسلة

خسر منتخب مصر الأول لرجال كرة السلة، أمام نظيره نيوزيلاندا بنتيجة 86-88، في إطار مباريات تحديد المراكز من الـ17 وحتى 32، ببطولة كأس العالم للسلة رقم 19 والمقامة بتنظيم مشترك بين 3 دول هي الفلبين وأندونيسيا واليابان خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر الجاري.

وفشل منتخب مصر بقيادة مديرهم الفني الكندي روي رانا في تحقيق الفوز في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على صالة "مانيلا مول" ليخسروا بطاقة الصعود لأولمبياد باريس المقبلة والتي ذهبت لصالح منتخب جنوب السودان والذي فاز على حساب نظيره الأنجولي بنتيجة 101-78.

وجاءت نتائج فترات اللقاء كالتالي: "25-22، 35-47، 61-68، 86-88".
ومن المقرر، أن يخوض المنتخب المصري منافسات ملحق التصفيات الأولمبية والذي يشارك به 24 منتخبًا يتأهل منهم 4 فقط للألعاب الأولمبية.

وكان إيهاب أمين وعمرو الجندي أفضل مسجلي الفراعنة في اللقاء برصيد 19 نقطة لكل منهما.

ويخوض الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب مصر لأبناء النيل البطولة بقائمة تضم 12 لاعبًا وهم: "عمرو الجندي - آدم موسى - أنس أسامة - إيهاب أمين - باتريك يوسف - خالد عبد الناصر - عاصم مرعي - عمر طارق - عمر هشام - عمرو زهران - كريم حاتم - يوسف شوشة".

وتأهل أبناء النيل للمونديال بعد غياب دام لـ9 سنوات وسيكونوا ممثلين عن قارة أفريقيا بصحبة كل من أنجولا وجنوب السودان والرأس الأخضر وكوت ديفوار.