رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الهجرة العراقية تعلن إطلاق دفعة جديدة من منحة العودة

نشر
وزيرة الهجرة العراقية
وزيرة الهجرة العراقية

أعلنت وزيرة الهجرة العراقية إيڨان فائق جابرو، اليوم الأحد، إطلاق دفعة جديدة من منحة العودة.

وقالت جابرو في بيان، إنه "تم اليوم إطلاق منحة المليون ونصف المليون دينار للأسر العائدة إلى مناطق سكناها الأصلية ضمن الدفعة الثامنة والعشرين والتي شملت 13962 ألف أسرة عائدة، انسجاماً مع تنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بإنهاء ملف النازحين".

أشارت جابرو، إلى أن "العوائل العائدة المشمولة بالمنحة والمسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة يمكنها تسلم المبالغ المالية عن طريق البطاقة الذكية اعتباراً من اليوم الأحد"، داعية "الأسر التي لم تظهر أسماؤها ضمن الدفعات السابقة إلى تحديث بياناتها وحل إشكاليات البطاقة الذكية للإسراع في شمولها خلال الأيام المقبلة".

وفي وقت سابق، أعلنت وزيرة الهجرة العراقية إيڨان فائق جابرو، عودة (117) نازحاً من مخيمات أربيل إلى مناطق سكناهم.

وقالت جابرو في بيان، أن "(117) نازحاً عادوا من مخيمات محور الخازر في محافظة اربيل إلى مناطق سكناهم الأصلية في مركز مدينة الموصل وقضاء تلعفر بمحافظة نينوى، وفي ناحية الصينية وقضاء تكريت بمحافظة صلاح الدين، وذلك ضمن خطة الوزارة لإنهاء ملف النزوح في البلاد وتماشياً مع البرنامج الحكومي". 

الحكومة العراقية تولي اهتماماً خاصاً لملف عودة النازحين

واكدت ان "الحكومة تولي اهتماماً خاصاً لملف عودة النازحين إلى مناطقهم طوعياً، فضلاً عن توفير كافة التسهيلات لهم ومتطلبات العيش الكريم للأسر العائدة"، مشيرة الى أن "فرق فروع الوزارة الميدانية مستمرة بتسجيل الأسر النازحة التي ترغب بالعودة الطوعية بالتنسيق مع الحكومات المحلية".

ومن جهة أخرى، أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية إيڨان فائق جابرو، عن عودة 189 نازحا إيزيديا إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقالت جابرو في بيان: إن "189 نازحا إيزيديا عادوا من مخيمات النزوح في محافظة دهوك إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، وذلك ضمن خطة الوزارة لإنهاء ملف النزوح في البلاد وتماشيا مع البرنامج الحكومي". 

وأشارت جابرو، إلى أن "الحكومة تولي اهتماما خاصا لملف سنجار وعودة النازحين إلى مناطقهم طوعيا، فضلا عن توفير كافة التسهيلات لهم ومتطلبات العيش الكريم للأسر العائدة"، مؤكدة أن "كوادر الوزارة مستمرة بتسجيل الأسر النازحة التي ترغب بالعودة بالتنسيق مع الحكومات المحلية".