رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: إسقاط مُسيّرة مُحمّلة بمواد مُتفجّرة قادمة من سوريا

نشر
 إسقاط مُسيّرة
إسقاط مُسيّرة

أسقط "الجيش الأردني"، طائرة مُسيَّرة قادمة من سوريا ومُحمّلة بموادّ مُتفجرة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، اليوم الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية الجيش العربي، قوله: «إن قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيّرة دون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية». وأضاف المصدر أن الطائرة، التي تحمل موادّ متفجرة من نوع «TNT»، جرى التعامل معها من قِبل فريق من سلاح الهندسة المَلكي. وأكد المصدر أن القوات المسلَّحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يُراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

قوات حرس الحدود

وعلى صعيد آخر، صرّح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية (الجيش العربي)، بأن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت، فجر الأربعاء، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل 7 أشخاص من الجنسية السيريلانكية. وأضاف أن قوات حرس الحدود قامت بتطبيق قواعد الاشتباك، وألقت القبض عليهم، وجرى تحويلهم إلى الجهات المختصة. وأكد المصدر أن القوات المسلّحة الأردنية - الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أية عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع مَن تُسوّل له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وفي وقت سابق، تمكن الأردن، من إسقاط طائرة مسيرة آتية من الأراضي السورية، في ثالث حادثة مماثلة خلال شهر أغسطس الجاري، ذلك حسبما أفادت به القوات المسلحة الأوردنية.

وأكد مصدر بـ القوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى أراضي الأردن، وذلك حسبما نقلت وكالة "عمون" الإخبارية.

وأوضح المصدر المسئول، أنه تم إسقاط طائرة مسيرة بدون طيار داخل الأردن، وذلك خلال محاولتها لاجتياز الحدود مع الأردن بشكل غير مشروع.

وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على الطائرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة.