رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تُصدر قرارًا بتشكيل لجنة لدراسة السلوك الاجتماعي

نشر
الكويت
الكويت

أصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، قرارًا بتشكيل لجنة لتصميم وتنفيذ الحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك الغذائي، وتختص بإجراء بحث حول هدر الطعام، حسبما أفادت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد.

وبيّن قرار وزير التجارة الكويتي محمد العيبان أن اللجنة التي سيتم تشيكلها برئاسة الدكتورة ريم الفليج سيكون من ضمن اختصاصها إجراء بحث شامل حول إحصاءات هدر الطعام الحالية، والاتجاهات والعوامل المساهمة على المستوى الوطني.

كما تختص اللجنة بإجراء دراسات لتحليل السلوك الاجتماعي والدوافع وراء المفاهيم الخطأ في ظاهرة هدر الغذاء وسبل معالجتها.

وبالإضافة إلى ذلك، ستختص اللجنة بتصميم وتنفيذ حملة توعية عامة للمواطنين والمقيمين حول الآثار البيئية والاقتصادية الناجمة عن هدر الطعام.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية في الكويت عن بدء تفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الاجانب لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قبل المغادرة ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 2023/9/1.

وبحسب البيان الصادر عن الداخلية الكويتية؛ فأن ذلك يأتي بناء على توجيهات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الاحمد الصباح بضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية ووزارة الداخلية  لتحصيل المديونيات المستحقة على الاجانب قبل مغادرة البلاد.

قرارات وزارة داخلية الكويت

وأضافت الداخلية الكويتية انه يتوجب على كل اجنبي يرغب في مغادرة البلاد ايا كان سبب المغادرة أن يقوم بسداد فواتير الكهرباء والماء المستحقة عليه وذلك عن طريق عمليات الدفع الإلكتروني على تطبيق وزارة الكهرباء والماء أو تطبيق "سهل" أو مراجعة المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي.

كما أهابت وزارة الداخلية بالجميع ضرورة الالتزام بالأحكام القانونية المقررة وعدم مخالفة هذه الأحكام حيث أنها لن تتوانى في القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام العام في البلاد.

وفي سياق آخر، قام الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع في دولة الكويت بالوصول إلى الإمارات في زيارة هامة.

كما رحب الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بالشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح وتبادلا الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وشعبيهما.