رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الكويت يؤكد حرص بلاده على مواصلة العمل مع بريطانيا

نشر
الأمصار

أكد ولى عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حرص بلاده على مواصلة العمل الوثيق مع حكومة المملكة المتحدة؛ من أجل توسيع آفاق التعاون وترسيخ الصداقة التاريخية والاستراتيجية القائمة بين البلدين، التى امتدت لأكثر من 120 عاما والارتقاء بها إلى آفاق أوسع ومستقبل أرحب على مختلف المجالات والميادين ذات الاهتمام المشترك؛ بما يحقق آمال وتطلعات الشعبين، مقدرا العلاقة الخاصة التى تربط الكويت بالمملكة المتحدة.

وقال ولى عهد الكويت - فى برقية أرسلها إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشى سوناك عقب عودته من الزيارة الرسمية المملكة المتحدة والتى استمرت يومين - أن احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي فى لندن بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسه جسدت ثقة دولة الكويت فى الاقتصاد البريطانى وأسواقه الاستثمارية على مدار عقود طويلة.

دعوة رئيس وزراء المملكة المتحدة لزيارة دولة الكويت

وأعرب ولى العهد عن خالص الشكر وعميق الامتنان للاستقبال الودى والحفاوة البالغة التى حظى بها وأعضاء الوفد المرافق طوال فترة الزيارة الرسمية، مقدما دعوة رئيس وزراء المملكة المتحدة لزيارة دولة الكويت.

وأشاد ولي عهد الكويت عن سعادته بمرور 70 عاما على تأسيس مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، مؤكدًا أن هذا المكتب يلعب دورًا مهمًا في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الكويت والمملكة المتحدة.

وأشاد ولي العهد بالعلاقات القوية التي تربط بين البلدين، معربًا عن تطلعه إلى مواصلة التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وفي وقت سابق، بعث ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية البيرو ضمنها خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلادها وراجيا لها دوام الصحة والعافية.

كما بعث الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية البيرو بمناسبة العيد الوطني.

قالت وزارة الخارجية الكويتية إن دولة الكويت ممثلة في بعثتها الدبلوماسية في لاهاي تقدمت بمرافعتها الخطية بشأن الرأي الاستشاري عملا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تبنته في 30 ديسمبر 2022 والقاضي بالطلب إلى محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.