رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الاممي مُستجدات الأوضاع السياسية

نشر
الأمصار

ليبيا.. التقى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم السبت، بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باثيلي، في مدينة القبة.

وبحث صالح وباثيلي خلال اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، لا سيما المجهودات المبذولة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكد صالح على ضرورة تشكيل حكومة موحدة في البلاد مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات، وشدد على أن مجلس النواب لن يتوقف عن العمل لتحقيق هذا الهدف.

بدوره، أوضح باثيلي أن الأمم المتحدة مستعدة لتقديم الدعم الكامل لجهود إجراء الانتخابات في ليبيا، وأكد على أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في البلاد.

الخطوط الجوية الليبية تطلق أولى رحلات العمرة المباشرة إلى المدينة المنورة

وفي سياق أخر، أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية عن إطلاق أولى رحلاتها الجوية المباشرة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة خلال الشهر الجاري، وذلك في إطار جهودها لتسهيل أداء مناسك العمرة على المواطنين الليبيين

وقالت الشركة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن رحلات الخطوط الجوية الليبية ستنطلق من أكثر من مطار في ليبيا، بما في ذلك مطار معيتيقة الدولي في طرابلس، ومطار سبها الدولي، ومطار بنغازي الدولي.

الخطوط الجوية الليبية تطلق أولى رحلات العمرة 

وأشارت الشركة إلى أنها ستعلن تباعًا خلال الأيام المقبلة مواعيد وجداول الرحلات للخطوات الجوية الليبية.

وتعد هذه الرحلات المباشرة إلى المدينة المنورة إنجازًا جديدًا للخطوط الجوية الليبية، حيث كانت الشركة تسير رحلات عمرة إلى المدينة المنورة عبر مطارات أخرى في السعودية، مثل مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الشركة لتعزيز خدماتها وتحسين تجربة السفر للمواطنين الليبيين.

وفي وقت سابق، نبهت الخطوط الجوية في ليبيا، المعتمرين الذين لديهم تذاكر سفر تحمل التأكيد للموعد على خط جدة – معيتيقة عبر الخطوط الجوية الليبية، ستكون آخر رحلة تشغيلية يوم 30 أبريل الحالي.

أضافت في بيان لها اليوم: “نؤكد بأن الشركة غير مسؤولة عن المسافرين الذين لديهم تذاكر وتخلفوا عن مواعيد حجوزاتهم بعد هذا التاريخ، ونتمنى للمعتمرين رحلة ميمونة وطاعة مقبولة وعودة سالمة.”

وأعلنت الخطوط الجوية الليبية استئناف رحلاتها من بنغازي إلى الكفرة، بمعدل رحلة واحدة كل أسبوع، بداية من الإثنين المقبل.

وقالت الشركة، إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطـة ربـط الجنوب الليبي بالشمال والشرق والغرب، كما تهدف إلى تخفيف أعبـاء السفر والتنقل عبر الصحراء على المواطنيـن.

وأعلنت الخطوط الجوية الليبية، إعادة توحيد الشركة بعد انقسام استمر ثمانية سنوات .