رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يتوجه إلى إيطاليا في زيارة خاصة

نشر
الأمصار

أفادت الصحف الكويتية بأن الأمير الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت، قد غادر ظهر اليوم السبت، أرض الوطن متوجهًا إلى الجمهورية الإيطالية وذلك في زيارة خاصة.

وقد كان في وداعه على أرض المطار  نائب الأمير ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد و الشيخ ناصر المحمد والشيخ صباح الخالد والشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد.

كما شارك أيضا في الوداع  الوزيران ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله وكبار المسؤولين بالدولة.

أمير الكويت يعلق على عودة العلاقات بين السعودية وإيران

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، ببرقيتي تهنئة لكل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أعرب فيهما عن خالص تهانيه على استئناف العلاقات السعودية الإيرانية وإعادة فتح سفارتيهما.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أشاد أمير الكويت بحرص البلدين وسعيهما المشترك الذي تجسد عبر هذا الاتفاق البناء والهام الذي يعتبر خطوة هامة نحو تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار الإقليمي والدولي والارتقاء بالتعاون بين البلدين بما يصب في مصلحة جميع شعوب ودول المنطقة.

ودعا الله أن يديم عليهما موفور الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة العربية السعودية وإيران كل التقدم والازدهار.

واتفقت السعودية وإيران الجمعة، على "استئناف التعاون في مجالات الأمن والتجارة والاستثمار"، بحسب ما قال الجانبين في بيان ثلاثي مشترك مع الصين.

وذكر البيان: "تعلن الدول الثلاث توصل المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران".

وفي سياق أخر، أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط دولة الكويت بالمملكة المتحدة، معربا عن التطلع الدائم والمشترك لتعزيز أواصر الصداقة بينهما والارتقاء بأطر التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحتهما في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما.

وتمنى أمير الكويت - في البرقية التي أرسلها اليوم السبت لتهنئة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا بمناسبة تتويجه ملكا للمملكة المتحدة - كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والسعادة وللمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.