رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. 6 وزراء سابقين تأكدت عودتهم في الحكومة الجديدة

نشر
الأمصار

قالت مصادر مطلعة بالكويت، إن خطوات تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة تسير في مسارها الطبيعى، حيث يواصل رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح المقابلات والمشاورات المعدة في هذا الشأن والتي بدأها فور تكليفه.

وأوضحت أن توقيت إعلانها متوقف على استكمال أسماء الـ 15 وزيرا، ثم تؤدي الحكومة القسم أمام القيادة السياسية، بصرف النظر عن أحكام المحكمة الدستورية، سواء نصت على استمرار مجلس 2022 أو إبطاله، أو إبطال نتائج دائرة، أو خروج نائب ودخول آخر.

وكشفت المصادر عن استمرار نائب رئيس الوزراء ووزير النفط د.بدر الملا، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي. وبذلك، فإنه حسب المعلومات المتوافرة حتى الآن هناك 6 وزراء سابقين تأكدت عودتهم، أو بحد أقصى سيتم إعلانها في شهر رمضان المبارك إلى جانب استمرار وزراء السيادة وهم وزيرا الداخلية والخارجية إضافة إلى الوزيرتين مي البغلي وأماني بوقماز، كما نشرت أيضا أن الحكومة المستقيلة لا تملك إصدار مرسوم بحل أي مجلس أمة، لأنه في حال تم إبطال مجلس 2022 سيعود مجلس 2020.

أخبار أخرى..

بنك الكويت الوطني يعتزم التوسع في المصرفية الرقمية بمصر والسعودية

قالت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إن البنك يركز على التوسع في المصرفية الرقمية في الكويت ودول أخرى.

وأضافت "من بين الدول التي نركز على التوسع في المصرفية الرقمية فيها مثل مصر والسعودية".

وأكدت شيخة البحر أن مصر لديها مجال كبير للنمو.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، عن إدانة واستنكار دولة الكويت لاقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلية لمخيم جنين بالضفة الغربية ما خلفته من شهداء وجرحى.

واكدت الوزارة عن رفض دولة الكويت لما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلية من إنتهاكات ضد الفلسطينيين وشددت على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة التحرك السريع والفوري للمجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وردعها والعمل على توفير الحماية الكاملة له ولممتلكاته ودعم الجهود الدولية الهادفة للوصول إلى الحل الدائم والشامل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.