رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجلاء 34 مواطنًا إماراتيًا من ولاية فلوريدا والمدن المجاورة تحسبا لإعصار إداليا

نشر
إعصار إداليا
إعصار إداليا

نجحت سفارة دولة الإمارات في واشنطن ـ بالتنسيق مع ممثلي جهات الابتعاث الرسمية للدولة في الولايات المتحدة الأمريكية فى إجلاء 34 مواطناً إماراتياً من المقيمين في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى وجهات آمنة مع وصول إعصار "إداليا" إلى شاطئ الساحل الغربي لولاية فلوريدا، وفقا لما ذكرته البيان الإماراتية.

إعصار إداليا

كما قال يوسف مانع العتيبة، سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية إنه لحرص دولة الإمارات الدائم على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج وضمان سلامتهم، اتخذت السفارة في واشنطن كافة الإجراءات اللازمة لإجلاء مواطنيها من ولاية فلوريدا، حيث تم إجلاء عدد 16 مواطنا إلى مدينة ميامي و18 مواطناً إلى مدينة أتلانتا.

وطالبت سفارة الدولة، المواطنين المقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق المتأثرة بالإعصار، والالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات المحلية؛ كما أفادت بضرورة الإبلاغ والتواصل مع وزارة الخارجية في دولة الإمارات في الحالات الطارئة بالإضافة إلى التسجيل في خدمة تواجدي.

وقد وصل إعصار إداليا إلى سواحل خليج فلوريدا، فيما اشتد الإعصار فوق خليج المكسيك في طريقه إلى ساحل الولاية، لتُعلنَ السلطات حالة الطوارئ .

وثقت لقطات جوية دمارا هائلا في مدينة هورسشو بيتش الساحلية بولاية فلوريدا الأمريكية خلفه إعصار إداليا الذي ضرب الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة.

ولم يتم تأكيد أي وفيات مرتبطة بالإعصار رسميا في فلوريدا، لكن دورية الطرق السريعة بالولاية أبلغت عن مقتل شخصين في حادثين منفصلين مرتبطين بالطقس قبل ساعات فقط من وصول إداليا إلى اليابسة.

كما أعلن الرئيس الأمريكى، جو بايدن، أنه سيتوجه إلى ولاية فلوريدا اليوم، بعد المرور المدمر لإعصار "إداليا".

وضرب إعصار إداليا غرب فلوريدا، والذي صنفته السلطات أنه "خطير للغاية"، مشيرة إلى أنه نادر الحدوث في المنطقة وأمرت بعملية إجلاء واسعة النطاق، بعد أن تسبب بارتفاع قياسي لمستوى المياه وبفيضانات واسعة النطاق في فلوريدا، وواصل طريقه المدمر على الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة في شكل عاصفة استوائية.

وسيستغرق الأمر وقتا لتقييم الأضرار الناجمة من هذا الإعصار الذي حمل رياحا تصل سرعتها إلى 215 كلم/ساعة وتسبب في ارتفاع لمستويات المياه وصل إلى خمسة أمتار في بعض المناطق الساحلية.

وكانت العاصفة الاستوائية "إداليا" هبطت  على ولايتى كارولاينا الشمالية والجنوبية فى طريقها إلى المحيط الأطلسى فى وقت مبكر من صباح أمس الخميس، مخلفة وراءها سلسلة من الفيضانات والدمار فى جميع أنحاء الجنوب الشرقي للولايات المتحدة والتى امتدت إلى اليابسة كإعصار في فلوريدا.