رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. إلغاء 900 رحلة طيران بسبب إعصار إداليا شديد الخطورة

نشر
الأمصار

ألغت شركات الطيران في أمريكا، اليوم الأربعاء، أكثر من 900 رحلة جوية، نتيجة وصول إعصار إداليا شديد الخطورة، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية فلايت أوير.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قال موقع "فلايت أوير" لتتبع حركة الطيران في أمريكا، إن شركة “ساوث وست إيرلاينز” ألغت أكثر من 200 رحلة، بينما ألغت شركة “دلتا إيرلاينز” 148 رحلة جوية، وألغت مجموعة “أمريكان إيرلاينز” 98 رحلة جوية، وتأجلت أيضا نحو 795 رحلة.



وألغت مطارات في مدن تامبا وكلير ووتر وتالاهاسي رحلاتها وعملياتها التجارية، قبل وصول إداليا.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المركز الوطني في أمريكا للأعاصير، بأن إعصار إداليا ضرب ساحل فلوريدا.

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، يتحرك  إعصار إداليا الآن بسرعة 30 كيلومترا في الساعة، وتصل سرعة الرياح إلى 205 كيلومترا في الساعة.

وفي وقت سابق،حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الثلاثاء، من عواقب وخيمة جراء تحول العاصفة الاستوائية إعصار فرانكلين إلى إعصار كبير من الفئة الرابعة، ليصبح بذلك أول إعصار كبير في المحيط الأطلسي لموسم 2023.

وحذر المركز من أن  إعصار فرانكلين  قد يتسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، كما أنه قد يتسبب في أضرار جسيمة للممتلكات والبنية التحتية.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات في ولاية فلوريدا حالة التأهب القصوى، حيث تستعد الولاية لضربتها العاصفة الاستوائية "إداليا".

وذكرت السلطات أن العاصفة قد تضرب فلوريدا خلال الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تصبح إعصارًا كبيرًا من الفئة الرابعة.

وحثت السلطات السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة، بما في ذلك إعداد خطط للطوارئ والإخلاء من المناطق المنخفضة.

إعصار هيلاري يتحول إلى ما بعد المداري في أمريكا

وفي وقت سابق، تحول إعصار هيلاري الآن إلى إعصار ما بعد المداري، حيث يستمر في التحرك عبر جنوب غرب الولايات المتحدة الامريكية، مما يؤدي إلى حدوث فيضانات تهدد الحياة ورياح عاصفة، وفقًا لمركز الأعاصير الوطني الأمريكي.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، يعد إعصار ما بعد المداري هو إعصار لم يعد يمتلك خصائص استوائية كافية ليتم اعتباره إعصارًا مداريًا، ولكن يمكن أن يستمر في إنتاج أمطار غزيرة ورياح شديدة.

وتبلغ سرعة رياح هيلاري 35 ميلاً في الساعة مع هبوب أقوى، وتقع على بعد حوالي 390 ميلاً شمال سان دييجو، في وسط نيفادا، وتتسابق إلى الشمال بسرعة 29 ميلاً في الساعة.

وفي جميع أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة الامريكية، من المتوقع أن تتسبب كمية الأمطار المستمرة والتاريخية في تهديد الحياة لفيضانات كارثية محلية وحضرية وانهيارات أرضية وانهيارات طينية.

ومن المتوقع أن تستمر الرياح القوية عبر أجزاء من غرب الولايات المتحدة اليوم، خاصة في المناطق ذات التضاريس المرتفعة وبالقرب منها.