رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تعلن فتح باب التقدم لشغل عدد من الوظائف القيادية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن فتح باب التقدم لشغل الوظائف القيادية التالية (مديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات المختلفة – وكلاء لمديريات الشئون الصحية – مديرين للإدارات العامة للمستشفيات بمديريات الشئون الصحية). 

وأوضحت الصفحة الرسمية للوزارة الصحة المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك عدد من الشروط المطلوبة وهى: -هذا الإعلان قاصر على الأطباء العاملين في وزارة الصحة والسكان، والجهات الحكومية-يفضل أن يكون المتقدم صاحب خبرة في إدارة المستشفيات والمديريات- يجب ألا يزيد السن عن 55 عامًا، ولم تقع عليه أي جزاءات إدارية  

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية ، منشوراً توعوياً عن كيفية الحماية من الإصابة بالأورام السرطانية ، المختلفة  والتي تمثلت في التالي:-

اتبع نظام غذائي صحي
مارس الرياضة بانتظام
الالتزام بوزن صحي


وشددت وزارة الصحة والسكان المصرية، علي ضررة الإطمئنان على  الصحة بالكشف المبكر والمتابعة والعلاج في مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، ضمن حملة 100 يوم صحة .

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية ، يرجى عمل استبيان أولًا لمعرفة بقية الخطوات للاطمئنان على صحتك، وذلك عن طريق

- كتابة البيانات على الاستبيان الإلكتروني 

الاتصال على الرقم ١٥٣٣٥ لملء الاستبيان من خلال مكالمة تليفونية مع الفريق الطبي الخاص بالمبادرة

- الذهاب لأقرب وحدة صحية لملء الاستبيان

الصحة المصرية تكشف عن تطوير شامل لخدمات العلاج على نفقة الدولة

وفي وقت سابق، كشفت "وزارة الصحة والسكان المصرية"، عن تطوير شامل لخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك لتسهيل تدفقها للمواطنين ممن ليس لهم تغطية صحية، مُؤكدة أن جميع خدمات العلاج على نفقة الدولة تُقدم مجانًا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وأوضح الدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، أن إجراءات إصدار طلب العلاج على نفقة الدولة تبدأ بالتوجه إلى أقرب مستشفى، وإجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الحالة بواسطة أطباء المستشفى، تمهيداً لتحرير «تقرير اللجنة الثلاثية» لتقوم المستشفى بتسجيل بيانات المريض على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، مع تضمين صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي، وتقرير اللجنة الثلاثية، والتقرير الطبي والأبحاث الحديثة، وتقديمها عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، دون تحمل المريض أي مشقة.

وأشار الدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إلى أن العلاج على نفقة الدولة يشترط أن يكون المريض من غير المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي.

وأضاف الدكتور محمد زيدان أن الموافقة على طلب العلاج تصدر إلكترونيًا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية المتخصصة، ليتم إصدار القرار، وإخطار المريض برسالة قصيرة على هاتفه المحمول، ليتوجه إلى المستشفى لتلقى الخدمة العلاجية المقررة، لافتا إلى أن الموقع الرسمي للاستعلام عن نتيجة قرارات العلاج على نفقة الدولة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، باستخدام الرقم القومي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة في هذه الفترة، بلغ مليونا و511 ألفا و979 مواطنا، بتكلفة إجمالية 9 مليارات و462 مليونا و4 آلاف و183 جنيه.