رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الصحة: الانتهاء من تطوير 251 وحدة رعاية أساسية العام الجاري

نشر
الأمصار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر، أن الوزارة تملك قاعدة بيانات كبيرة بعد حملة 100 يوم صحة والكشف عن فيروس سي، موضحا أن لدينا قاعدة بيانات كبيرة تصل لـ70 مليون مواطن يتم الاستفادة منها في التواصل والمتابعة.

  

 

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم الانتهاء من تطوير 251 وحدة رعاية أساسية خلال هذا العام، من خلال زمن العمل والربط الإلكتروني لمستشفيات الإحالة وتحسين دخل العاملين فيها، لافتا إلى أن 70% من المرضى يمكنهم تلقي الخدمة في وحدات الرعاية الأساسية. 

 

مصر.. المفتى: القيادة السياسية لا تتدخل في الفتاوى والآراء


قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ، إن دار الإفتاء المصرية تعاملت مع الفتاوى التي تصدر من المتشددين في حق غير المسلمين بالرد والتحليل، مشيرًا إلى دراسة أجرتها الدار حول 5500 فتوى تحرض على نبذ الآخر، وترفض التعايش المشترك بين جناحي الوطن مسلمين ومسيحيين.

وأكد المفتي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن 70% من أحكام هذه الفتاوى جاء بالتحريم، و20% بالكراهة و10% بالإباحة، مشيرًا إلى أن 90% من جملة أحكام هذه الفتاوى لا تبيح التعامل مع غير المسلمين، فمثل هذه الفتاوى تحصر التعامل معهم في دائرة الحرام والمكروه، وتضيِّق دائرة التعامل المباح مع غير المسلمين، بالخلاف لما جاءت به الشريعة الغراء وبالمغايرة لفعل وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام.

وأشار المفتى أن من يرى تبعات ونتائج هذه الفتاوى يدرك مدى وعي المصريين وحسن إدراكهم، فلم يلتفت المصريون إلى هذه الفتاوى المتطرفة في التعامل مع غير المسلمين.
 

مصر.. التعليم العالي تتابع خطوات تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية  


عقد وزير التعليم العالي في مصر، الدكتور أيمن عاشور، اجتماعًا مع مسئولي شركة متجر للهندسة والتجارة، والشركة الصينية الشريكة فى تصنيع السيارة الكهربائية، بمبنى التعليم الخاص، بالقاهرة الجديدة، وذلك من أجل مناقشة استراتيجية تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع. 

وجاء هذا الاجتماع، بحضور د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، المهندس محمد عباس رئيس مجموعة شركات متجر، المهندس محمود عباس رئيس مجلس إدارة شركة متجر للهندسة والتجارة، يان المدير التنفيذي لشركة LVTONG.

 

وأوضح وزير التعليم العالي، أن تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع في مصر، يأتى في إطار إستراتيجية الحكومة لتعميق التصنيع المحلي وتطوير الصناعة طبقًا للمواصفات الوطنية، والاستفادة من مخرجات البحث العلمي ودعم تحويل البحوث التطبيقية إلى منتجات صناعية.