رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة التعليم توجه تعليمات للمدارس للاستعداد للعام الدراسي الجديد

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن الاستعدادات الجديدة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن ينطلق 30 سبتمبر الحالي، موجهة عدد من الإرشادات إلى المدارس للعمل بها خلال فترة العام الدراسي الجديد.

وزارة التربية والتعليم تكشف عن الاستعدادات الجديدة لاستقبال العام الدراسي الجديد

وأرسلت وزارة التعليم متمثلة في المديريات التعليمية، عدد من الإرشادات للمدارس بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، مشددة على أنه وعلى مدير المدرسة تحديد مسئول من العاملين بالمدرسة للمرور الدوري على عناصر الصيانة البسيطة وإعداد تقرير أسبوعي وتغيير الأعلام وتعليق القسم في الفصول وإزالة جميع الأبواب.

كما أن وزارة التربية والتعليم، وجهت بتخصيص عامل لإزالة الفواصل الحديدية الموضوعة على السلام والطرقات داخل وخارج المباني، ومعالجة تسريب مواسير الصرف والتغذية وتأمين أغطية غرف التفتيش والخزانات والبيارات وتغيير الزجاج المكسور.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يتم رفع أى رواكد من أخشاب قديمة وخلافه من أسطح المباني والتأكيد على الانتهاء من جميع أعمال صيانة درءا للأخطار قبل بداية العام الدراسي، واستبعاد المباني غير الآمنة من العملية التعليمية، كما انه ولابد من التنبية على الطلاب والمدرسين لمنع التدافع للحفاظ على حياة التلاميذ.

 

وأعلنت وزارة التعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

 

أكد وزير التعليم المصري، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة تعد الطلاب لامتلاك العقلية الذهنية السليمة، وامتلاك المهارات الشخصية التى تؤهلهم لتغيرات المستقبل، وتوظيف قدراتهم، وذلك بالتزامن مع إطلاق الدولة استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقتها الدولة 2018 تستهدف تعليم أبنائنا المهارات، والقدرات، وليس تحصيل الدرجات فقط.
 

التعليم يكشف آلية عمل الوزارة

وأوضح وزير التعليم المصري، أن أحد أولويات اهتمام الدولة المصرية رعاية المتفوقين والنابغين والموهوبين، و الوزارة حريصة على مواصلة دعمهم وتشجيعهم، وأن تطوير التعليم مسئولية وخطة دولة، وليست مسئولية الوزارة فقط، مشيراً إلى ضرورة وجود تحالفات وتضافر للجهود والتعاون مع المجتمع المدنى.