رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. برشلونة يتعاقد مع جواو فيليكس قادمًا من أتلتيكو مدريد

نشر
الأمصار

أعلن نادي برشلونة تعاقده بشكل رسمي مع البرتغالي جواو فيليكس قادمًا من أتلتيكو مدريد خلال فترة انتقالات صيف 2023.

 

وخرج فيليكس من حسابات المدرب الأرجنتيني، دييجو سميوني، وبعد صدام بين الطرفين قرر البرتغالي الرحيل عن النادي العاصمي.

وكان جواو فيليكس قد قد أعلن في وقت سابق عن رغبته في الانضمام لنادي برشلونة الإسباني في فترة لانتقالات الصيفية الجارية.

 

فيليكس كان انضم إلى أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو قادمًا من بنفيكا في 2018، ولكنه لم يتأقلم تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني في الروخي بلانكوس.

 

ونجح النادي الكتالوني في إبرام عدة تعاقدات خلال الميركاتو الصيفي الحالي، آخرهم البرتغالي جواو فيليكس، ووفقًا لعدة تقارير صحفية فإنه من المتوقع أن يتعاقد البارسا مع مواطنه جواو كانسيلو قبل إغلاق سوق الانتقالات في إسبانيا.

مركز برشلونة في ترتيب الدوري الإسباني

يحتل النادي الكتالوني المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط من خلال 3 مباريات حتى الآن. 

يامال يحقق رقم قياسي في الدوري الإسباني مع برشلونة

حقق لامين يامال، لاعب فريق برشلونة ، رقماً تاريخياً بعد مشاركته أساسيًا مع البارسا في مباراة قادش على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وبات لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يشارك أساسياً خلال القرن الحادي والعشرين بعد اختياره في تشكيل برشلونة أمام قادش.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، ففي عمر 16 عامًا و38 يومًا، سيصبح لامين يامال أصغر لاعب يلعب بداية في الليجا في القرن الحادي والعشرين، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لفابريس أولينجا في سبتمبر 2012 (16 و 112).

واستهل برشلونة مشواره في بطولة الليجا هذا الموسم بتعادل سلبي مُحبط خارج ملعبه أمام خيتافي، ليفقد أول نقطتين في مشوار الدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الماضي 2022-2023.

وشهدت افتتاحية برشلونة في مسابقة الليجا أحداثا مثيرة، حيث تلقي تشافي هيرنانديز بطاقة حمراء بسبب اعتراضه المتكرر على حكم مباراة خيتافي، بالإضافة إلى البرازيلي رافينيا الذى حصل على طرد بسبب تدخلاته العنيفة مع لاعبي الأخير.

وتقرر إيقاف تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة والبرازيلي رافينيا مباراتين من لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني، الأمر الذي يؤكد غيابهما عن مباراة اليوم أمام قادش وفياريال في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وتمكن فريق برشلونة من الفوز على فريق فياريال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.