رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: وزارة الداخلية تعلن قرار هام بشأن الوافدين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في الكويت عن بدء  تفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة  على الاجانب لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قبل المغادرة ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 2023/9/1.

وبحسب البيان الصادر عن الداخلية الكويتية؛ فأن ذلك يأتي بناء على توجيهات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الاحمد الصباح بضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية ووزارة الداخلية  لتحصيل المديونيات المستحقة على الاجانب قبل مغادرة البلاد.


قرارات وزارة داخلية الكويت

وأضافت الداخلية الكويتية انه يتوجب على كل اجنبي يرغب في مغادرة البلاد ايا كان سبب المغادرة أن يقوم بسداد فواتير الكهرباء والماء المستحقة عليه وذلك عن طريق عمليات الدفع الإلكتروني على تطبيق وزارة الكهرباء والماء أو تطبيق "سهل" أو مراجعة المكاتب الموجودة في المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت الدولي.

كما أهابت وزارة الداخلية بالجميع ضرورة الالتزام بالأحكام القانونية المقررة وعدم مخالفة هذه الأحكام حيث أنها لن تتوانى في القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام العام في البلاد.

وفي سياق آخر قام الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع في دولة الكويت بالوصول الي الإمارات في زيارة هامة.

كما رحب الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بالشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح وتبادلا الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وشعبيهما.

وفي سياق آخر أكد ولى عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حرص بلاده على مواصلة العمل الوثيق مع حكومة المملكة المتحدة؛ من أجل توسيع آفاق التعاون وترسيخ الصداقة التاريخية والاستراتيجية القائمة بين البلدين، التى امتدت لأكثر من 120 عاما والارتقاء بها إلى آفاق أوسع ومستقبل أرحب على مختلف المجالات والميادين ذات الاهتمام المشترك؛ بما يحقق آمال وتطلعات الشعبين، مقدرا العلاقة الخاصة التى تربط الكويت بالمملكة المتحدة.

وقال ولى عهد الكويت - فى برقية أرسلها إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشى سوناك عقب عودته من الزيارة الرسمية المملكة المتحدة والتى استمرت يومين - أن احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي فى لندن بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسه جسدت ثقة دولة الكويت فى الاقتصاد البريطانى وأسواقه الاستثمارية على مدار عقود طويلة.

دعوة رئيس وزراء المملكة المتحدة لزيارة دولة الكويت

وأعرب ولى العهد عن خالص الشكر وعميق الامتنان للاستقبال الودى والحفاوة البالغة التى حظى بها وأعضاء الوفد المرافق طوال فترة الزيارة الرسمية، مقدما دعوة رئيس وزراء المملكة المتحدة لزيارة دولة الكويت.