رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏وفاة رجل الأعمال المصري "محمد الفايد" المالك السابق لنادي فولهام الإنجليزي

نشر
الأمصار

‏توفي اليوم الجمعة في لندن، رجل الأعمال المصري محمد الفايد، عن عمر ناهز 94 عاما، وذلك بعد مسيرة طويلة في عالم المال والأعمال حيث وصل اسمه إلى قائمة أشهر رجال الاقتصاد في العالم، وفقا لمجلة “فوربس العالمية”، التي ذكرت أن ثروته بلغت 1.4 مليار دولار أمريكي.

من هو محمد فايد 

وكان الفايد انتقل عام 1975 للإقامة في لندن، وتردد اسمه كثيرا في وسائل الإعلام البريطانية، خاصة عام 1985 بعد شرائه نسبة كبيرة من أسهم متجر “هارودز “الشهير في منطقة “نايتسبريدج” وسط لندن، وبعد الكشف عن علاقة ابنه عماد، المعروف باسم دودي، بالأميرة ديانا، وأخير بعد مصرع الأميرة ديانا ودودي في حادث سير في باريس في 31 غشت عام 1997.

وشيع جثمانه محمد الفايد من مسجد “ريجنتس بارك” في لندن وسط عدد كبير من أفراد عائلته وأبناء الجالية العربية والمصرية.

وكان قد اعلن العام الماضي مشاركة النجم أمير المصري في فريق عمل المسلسل العالمي The Crown ليجسد شخصية رجل الأعمال المصري محمد الفايد وهو في مقتبل عمره، وذلك ضمن أحداث الموسم الخامس من المسلسل والذي لم يتم الانتهاء تصويره بعد.

ويعتبر مسلسل The Crown واحدًا من أعظم المسلسلات في تاريخ الدراما، حيث حصد 138 جائزة من بينها 21 جائزة برايم تايم، وحاصل على تقييم 8.6 على موقع تقييم الأفلام والمسلسلات IMDb، كما يحتل المرتبة 101 ضمن أفضل 250 مسلسل وفقًا لتقييمات الجمهور، وتدور أحداثه في عهد الملكة إليزبيث الثانية حيث يتتبع الكثير من الأحداث السياسية والرومانسية التي شكّلت القرن الواحد والعشرين.

الصراع مع ملكة بريطانيا

وكان قد عرف محمد الفايد بصراعاته مع الملكية البريطانية، والتي تصاعدت بعد مقتل نجله دودي وديانا، أميرة ويلز، في حادث سيارة عام 1997.

حيث كان ابنه دودي الفايد على علاقة رومانسية قصيرة المدى بأميرة ويلز الراحلة الاميرة ديانا. بدأت العلاقة في عام 1997، واستمرت لمدة تسعة أشهر، حتى وفاتهما في حادث سيارة مأساوي في باريس في يوم 31 من شهر أغسطس/ آب من نفس العام.