رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس "يويفا": الدوري السعودي ينتهج طريقة غير صحيحة في التطوير

نشر
الأمصار

قال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إن الدوري السعودي لم ينتهج الطريقة الصحيحة للتطوير وكرر أخطاء تجربة الدوري الصيني منذ سنوات.

وجذب الدوري السعودي مجموعة من الأسماء الرنانة خلال هذا الصيف على غرار تعاقد الهلال مع نيمار وضم اتحاد جدة لكريم بنزيمة وانتقال رياض محرز لأهلي جدة إضافة لتواجد كريستيانو رونالد في صفوف النصر منذ الشتاء الماضي.

وقال ألكسندر تشيفرين عبر "ليكيب" الفرنسية: "الدوري السعودي يمثل خطرا؟ لا أعتقد ذلك، رأينا نهجا مشابها في الصين، لقد اشتروا لاعبين في نهاية حياتهم المهنية من خلال منحهم الكثير من المال، لم تتطور كرة القدم الصينية ولم تتأهل لكأس العالم بعد ذلك".

وأضاف "هذه ليست الطريقة الصحيحة للقيام بذلك. يجب أن يعملوا على تطوير اللاعبين والمدربين، لكن هذه ليست مشكلتي. هناك لاعبون في نهاية مسيرتهم وآخرون ليسوا طموحين بما يكفي للتطلع إلى المسابقات الكبرى".

وشدد "مبابي وهالاند لا يحلمان بالدوري السعودي، لا أعتقد أن أفضل اللاعبين في ذروة حياتهم المهنية سيذهبون إلى السعودية، عندما يتحدث الناس معي عن اللاعبين الذين ذهبوا إلى هناك، لا أحد يعرف أين يلعبون".

يذكر أن الهلال تعاقد مع نيمار قادما من باريس سان جيرمان بعدما فشل في حسم التعاقد مع كيليان مبابي ومن قبله ليونيل ميسي الذي انتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي.

موعد كلاسيكو الدوري السعودي بين اتحاد جدة والهلال

يواجه فريق اتحاد جدة نظيره فريق الهلال في كلاسيكو الدوري السعودي في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

وتقام المباراة بين اتحاد جدة وفريق الهلال  في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأمير عبدالله الفيصل".

ويدخل الاتحاد، مواجهة الليلة وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة، بينما يحتل الهلال المركز الثالث، برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل.

وكان فريق النمور، قد حقق الفوز في الجولة الماضية، على حساب فريق الوحدة، بثلاثية نظيفة، كما فاز فريق الزعيم على الاتفاق، بثنائية نظيفة، في نفس الجولة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة النجم الفرنسي كريم بنزيما، مع فريق الاتحاد، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة نظيره الوحدة، وغادر على أثرها المباراة، قبل نهاية الشوط الأول، في المقابل يستعيد الهلال خدمات نجمه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، بعد نهاية إيقافه، كما يواصل النجم البرازيلي نيمار تأهيله استعدادا للمشاركة مع الفريق في المباريات خلال الفترة المقبلة.