رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالد يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي لشهر أغسطس

نشر
الأمصار

حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي، جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي لشهر أغسطس.

وتنافس رونالدو مع الجزائري رياض محرز، والثنائي البرازيلي إيجور كورنادو ومالكوم على جائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس من الدوري السعودي.

كريستيانو رونالدو قائد النصر سجل 5 أهداف وصنع 2 في 3 مباريات.

وتم اعتماد تصويت الجماهير ولأول مرة هذا الموسم كواحد من المعايير الخاصة بكل جائزة.

وتولى الفريق الفني لجوائز الدوري السعودي اختيار اللاعبين الفائزين، ويضم الفريق الفني كل من: تركي السلطان، سلطان اللحياني، خالد الشنيف، مناف أبو شقير، عبيد الله العيسى.

كما حصد البرتغالي نونو سانتو جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي لشهر أغسطس.

وعلى جائزة أفضل مدرب تنافس نونو سانتوس مدرب الاتحاد وماتياس يايسله مدبرب الأهلي وبريكليس شاموسكا مدرب التعاون وجورج جيسوس مدرب الهلال.

ويتصدر الاتحاد جدول الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي.

ويحتل الهلال المركز الثالث برصيد 10 نقاط ويتساوى معه التعاون.

فيما يتأتي النصر سادسا برصيد 6 نقاط من 4 مباريات.

كريستيانو رونالدو أفضل هداف برتغالي في الدوري السعودي

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو نادي النصر لحسم ديربي الرياض العاصمة السعودية بفوز عريض على منافسه الشباب.

وفاز النصر على الشباب بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي، وسجل رونالدو (هدفين) في الدقيقتين (13 و38) وساديو ماني (41) وسلطان الغنام (80).

رونالدو رفع رصيده إلى 5 أهداف لينفرد بصدارة ترتيب هدافي الدوري متفوقا على كل من : مالكوم لاعب الهلال (4) وساديو ماني لاعب النصر (4) وعبد الرزاق حمدالله (4)، النصر حقق الفوز الثاني على التوالي بعدما خسر الجولتين الأولى والثانية من الموسم الحالي لدوري روشن.

 

وسجل صاروخ ماديرا الهدفين الأول والثاني للفريق النصراوي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 13 و38، وصنع الثالث لزميله ساديو ماني في الدقيقة 40.

بذلك فض رونالدو الشراكة مع مواطنه فابيو مارتينيز لاعب الخليج ليصبح أفضل هداف برتغالي في الدوري السعودي للمحترفين برصيد 19 هدفا، بواقع 14 هدفا في النصف الثاني من الموسم الماضي، و5 أهداف هذا الموسم بحسب شبكة "أوبتا".

وأضافت الشبكة أن كريستيانو أحرز أكثر عدد من الأهداف في دوري المحترفين منذ أول مشاركة له بالمسابقة (19) وأكثر من سجل هاتريك (3) وأكثر من ساهم في أهداف (23 مساهمة) بواقع 19 هدفا و4 تمريرات حاسمة.

وخاض كريستيانو منذ ارتدائه قميص النصر 29 مباراة بمختلف المسابقات، ساهم خلالها ب30 هدفا، حيث سجل 25 هدفا وصنع 5 أهداف، ليكون اللاعب الأكثر تسجيلا وإسهاما بالأهداف في عام 2023 على مستوى الأندية السعودية.

وتلقى الشباب الخسارة الثانية خلال الموسم الحالي وتعادل في جولتين وفشل في تحقيق الفوز الأول، ورفع النصر رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد الشباب عند نقطتين في المركز 17 برصيد نقطتين.