رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

6 دقائق تصفيق من جمهور مهرجان فينيسيا لأبطال فيلم "Ferrari"

نشر
أبطال فيلم Ferrari
أبطال فيلم Ferrari

استقبل جمهور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، أبطال فيلم "Ferrari" الذي عُرض الخميس، أول أيام فعاليات المهرجان السنوي، بحفاوة كبيرة.

وحظى أبطال فيلم Ferrari وعلى رأسهم آدم درايفر بتصفيق وصل إلى 6 دقائق من قبل جمهور مهرجان فينيسيا، في عرضه العالمي الأول. 

وحضر أبطال فيلم Ferrari عرضه الأول في النسخة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وأبرزهم إلى جانب آدم درايفر، النجم الشهير باتريك ديمبسي الذي لفت الأنظار على السجادة الحمراء.

ويفتقد مهرجان فينيسيا هذا العام لحضور أسماء كبيرة من نجوم هوليوود بسبب إضراب نقابتي الكتاب والممثلين، وأبرز الغيابات التي يشهدها المهرجان هم زيندايا، برادلي كوبر، كاري موليجان، مايكل فاسبندر، وبينيلوبي كروز.

وتدور أحداث فيلم Ferrari حول شخصية إنزو فيراري، خلال صيف عام 1957 حيث يواجه المتسابق الشهير ورجل الأعمال  تهديدات الإفلاس ويمر بالطلاق، ووفاة زوجته.

ويضم طاقم أبطال فيلم Ferrari كل من شايلين وودلي، سارة جادوك، جاك أوكونيل، وغيرهم، وتم تصويره في مدينة مودينا مسقط رأس فيراري.

وأشارت تقارير نقدية بفيلم Ferrari ووصفته بأنه جذاب ومتقف، وسيتم عرضه في السينمات العالمية يوم 25 ديسمبر المقبل.

ويس أندرسون يحصل على CARTIER GLORY TO THE FILMMAKER خلال مهرجان فينسيا

وسيحصل المخرج العالمى ويس أندرسون على جائزة CARTIER GLORY TO THE FILMMAKER 2023، حيث يقام حفل توزيع الجوائز غداً الأول من سبتمبر ضمن فعاليات مهرجان فينسيا السينمائى الدولى، في الدورة الـ 80، التي ستقام في الفترة ما بين 30 أغسطس الجارى، و9 سبتمبر، وذلك قبل عرض فيلمه الجديد، The Wonderful Story of Henry Sugar، خارج المنافسة.

حيث يسر بينالي فينيسيا الإعلان عن فوز المخرج والكاتب والمنتج الأمريكي ويس أندرسون (The French Dispatch، Grand Budapest Hotel، The Royal Tenenbaums) بجائزة Cartier Glory to the Filmmaker Award، الجائزة المخصصة لشخصية قدمت مساهمة مميزة بشكل خاص في صناعة السينما المعاصرة.

ويقوم ببطولة فيلم The Wonderful Story of Henry Sugar الجديد لـ أندرسون، كل من رالف فينيس، بنديكت كومبرباتش، ديف باتل، بن كينجسلي، وريتشارد أيواد.

ولد ويس أندرسون في هيوستن، تكساس، تشمل أفلامه Bottle Rocket, Rushmore, The Royal Tenenbaums, The Life Aquatic with Steve Zissou, The Darjeeling Limited, Fantastic Mr. Fox, Moonrise Kingdom, The Grand Budapest Hotel, Isle of Dogs  و  The French Dispatch، وكان أحدث أفلامه  هو فيلم Asteroid City with Focus Features، الذي صدر في يونيو الماضى؛ ومن بعده The Wonderful Story of Henry Sugar مع منصة نيتفلكس.