رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على قائمة إنجلترا لمباراتي أوكرانيا واسكتلندا

نشر
الأمصار

أعلن الإنجليزي جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، قائمة اللاعبين التي ستخوض معسكر سبتمبر المقبل لخوض مواجهتي أوكرانيا واسكتلندا.د

اختار ساوثجيت قائمة مكونة من 26 لاعبًا، لخوض مباراة أوكرانيا والتي ستقام في بولندا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، ثم العودة إلى بريطانيا لمواجهة اسكتلندا وديًا.

وشهدت قائمة الأسود الثلاثة، أول استدعاء لمهاجم أرسنال، إيدي نيكتياه، وكذلك مدافع تشيلسي، ليفي كولويل، كما عاد فيكايو توموري مدافع ميلان مرة أخرى للقائمة.

قائمة إنجلترا لمباراتي أوكرانيا واسكتلندا

حراسة المرمى: سام جونستون (كريستال بالاس)، جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسديل (أرسنال).

خط الدفاع: بن تشيلويل (تشيلسي)، ليفي كولويل (تشيلسي)، لويس دنك (برايتون آند هوف ألبيون)، مارك جويهي (كريستال بالاس)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، فيكايو توموري (ميلان)، كيران تريبيير (نيوكاسل يونايتد) - كايل ووكر (مانشستر سيتي).

خط الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، جود بيلينجهام (ريال مدريد)، كونور جالاجر (تشيلسي)، جوردان هندرسون (الاتفاق)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، ديكلان رايس (أرسنال).

خط الهجوم: إبريتشي إيز (كريستال بالاس)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (بايرن ميونخ)، جيمس ماديسون (توتنهام هوتسبير)، إدي نكيتياه (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، بوكايو ساكا (آرسنال)، كالوم ويلسون (نيوكاسل يونايتد).

منتخب إنجلترا بطلاً لكأس أمم أوروبا للشباب

حقق منتخب إنجلترا لقب بطولة كأس أمم أوروبا للشباب تحت 21 عامًا، بالفوز على نظيره إسبانيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على استاد "باتومي أرينا"، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة التي أقيمت في جورجيا ورومانيا.

وجاء هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة سددها اللاعب كول بالمر لتصطدم بنجم ليفربول كورتيس جونز وتغير اتجاهها في المرمى.

وكان منتخب إنجلترا قد تأهل إلى نهائي أمم أوروبا تحت 21 سنة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على نظيره إسرائيل بثلاثية نظيفة، بينما تأهل إسبانيا على حساب أوكرانيا بعد اكتساحه له بخماسية مقابل هدف.

بدأ منتخب إنجلترا البطولة في المجموعة الثالثة، برفقة كل من التشيك وإسرائيل وألمانيا، ونجح في تحقيق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وسجل في دور المجموعات 6 أهداف، ولم يستقبل أي أهداف.

وفي دور ربع النهائي، فاز على البرتغال بهدف نظيف، مواصلاً حفاظه على نظافة شباكه، قبل أن يفوز بثلاثية نظيفة في دور نصف النهائي على إسرائيل.