رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في ثاني زيارة خارجية له.. البرهان يزور جنوب السودان الاثنين

نشر
البرهان
البرهان

يتوجه الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني إلى زيارة جوبا عاصمة جنوب السودان الاثنين المقبل، في ثاني زيارة خارجية له منذ بدء الاقتتال.

في أول زيارة خارجية له.. البرهان يتوجه إلى مصر للقاء الرئيس السيسي

وكان قد توجه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، صباح الثلاثاء الماضي، إلى مصر، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي.

البرهان

وخلال الزيارة قام البرهان بعدة مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقد تناولت تطورات الأوضاع فى السودان خاصًة مع ما تعانية من حروب دائرة، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز دعمها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ورد في بيان مجلس السيادة السوداني.

ويرافق البرهان في رحلته التي انطلقت من مطار بورتسودان، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، والفريق أول ميرغني إدريس سليمان، مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

وتعد هذه هي أول جولة خارجية للبرهان، منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

وغادر البرهان، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، الخميس، والذي تقول قوات الدعم السريع إنها تحاصره، وشوهد في مقاطع فيديو وصور في مدينة أم درمان على الجهة المقابلة من نهر النيل.

وأفادت تقارير صحفية بأن الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني سيقوم بجولة خارجية قريبا تشمل عدة دول في المنطقة.

رئيس مجلس السيادة السوداني يتوجه إلى مطار بورتسودان

والأحد الماضي، وصل رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، إلى مطار بورتسودان، لأول مرة أيضًا منذ بدء الاقتتال بين الجيش والدعم السريع.

وكان قد أكد قائد الجيش السوداني ، الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، أن خروجه من مقر القيادة العسكرية في العاصمة السودانية الخرطوم لزيارة بورتسودان لأول مرة، منذ اندلاع الصراع العسكري مع قوات الدعم السريع، لم يكن باتفاق سياسي أو صفقة.