رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. القبض على مصري أحرق شقة سكنية

نشر
الكويت
الكويت

كشفت وسائل إعلام كويتية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل القبض على مقيم مصري في الكويت، مشددة على أنه تم القبض عليه وتوقيفه من قبل السلطات في الكويت، وذلك بسبب إضرام النيران في شقة سكنية عمدا.

مقيم مصري في الكويت

وأوضحت إحدى الصحف الكويتية، أن ضبط رجال الامن مقيما مصريا يبلغ من العمر 36 عاما بعدما أضرم النار عمدا بشقة في عمارة بمنطقة المهبولة، مما تسبب بإصابة 5 اشخاص من جنسيات مختلفة بحروق واختناق، وذلك بعد تغريدة لـ"المجلس" عبر حسابها على موقع "إكس" (تويتر سابقا) اليوم الأربعاء.

 

ولم يتم الكشف عن سبب ارتكاب الواقعة، كما أنها لم تنسب القبض عليهم إلى إعلان جهة رسمية، علما بأنه حتى كتابة هذه السطور لم تعلن السلطات الرسمية شيئا في هذا الخصوص، ويُشار إلى أن الجالية المصرية تستحوذ على 17% من إجمالي العمالة في دولة الكويت، بواقع 486 ألفا و65 عاملا وعاملة، وفق إحصاءات رسمية في يونيو الماضي.

 

ومن جانب أخر، أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حرص مصر علي توسيع قاعدة التعاون الاستثماري المشترك مع دولة الكويت الشقيقة في قطاع البترول والغاز بمختلف انشطته من البحث والانتاج والتكرير والتوزيع.

وأكد الملا في بيان اليوم أن التطور الكبير الذي تشهده صناعات تعظيم القيمة المضافة في مصر مثل البتروكيماويات والأسمدة يوفر فرصا استثمارية جاذبة وذلك من خلال العديد من المشروعات الطموح للتوسع في هذا المجال ، حيث تعد مصر مركزاً مهماً لصناعة البتروكيماويات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس التعاون المصري الكويتي بحضور الوفد الاقتصادي الكويتي الذي يزور مصر حاليا برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت ورئيس المجلس عن الجانب الكويتي وبحضور الدكتور ممدوح العربي نيابة عن ابراهيم العربي رئيس المجلس عن الجانب المصري والسفير غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة. 

ورحب الملا خلال اللقاء بالوفد الاقتصادي الكويتي مؤكدا ان هذه الزيارة تعكس متانة الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين والعلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في كلا البلدين وان حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء علي لقاء الوفد يعكس اهتمام الدولة بتطوير وتقوية الروابط الاقتصادية مع الكويت الشقيق و ترجمة ذلك الي مشروعات واستثمارات متنوعة في مختلف القطاعات لتحقيق التكامل والمنفعة المشتركة وخاصة في قطاع الطاقة.