رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخ باليستي احتجاج على مناورات بين قواتنا وأمريكا

نشر
صاروخ
صاروخ

أصدرت هيئة أركان القوات المسلحة بكوريا الجنوبية ، اليوم الأربعاء ، قرارً عجلاً  بشأن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقى من شبه الجزيرة الكورية.

كوريا الشمالية أطلقت صاروخ باليستي

وقام الجيش الكوري الجنوبي بفتح تحقيقات لمعرفة نوع الصاروخ ومدى المسافة التى قطعها، وذلك على خلفية إطلاق كوريا الشمالية صاروخ باليستية اتجاه البحر الشرقي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أكيدات بأن  عملية إطلاق كوريا الشمالية  للصاروخ الباليستي هى الأولى منذ 37 يوما من إطلاقه كورياالشمالية لصاروخين باليستين قصيرى المدى نحو البحر الشرقى فى يوم 24 من الشهر الماضى.


ويعتقد الجيش الكوي الجنوبي، أن إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ اليوم جاء بمثابة التعبير عن احتجاجها على إجراء المناورات العسكرية المشتركة بين القوتين الكورية والأمريكية، والتى تجرى حاليا فى شبه الجزيرة الكورية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع في اليابان، اليوم الأربعاء أن كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ باليستي، وذلك في أحدث اختبار صاروخي من قبل بيونغ يانغ هذا العام.

 

وقالت الوزارة في اليابان، إن الصاروخ أطلق من منطقة هامغيونغ الشمالية، في أقصى شمال البلاد، واتجه إلى منطقة شرقي بحر اليابان.

وأضافت في اليابان، أن الصاروخ لم يسقط في المياه الإقليمية اليابانية، ولم تكن هناك أضرار أو إصابات.

اليابان

ويأتي إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي الجديد وسط مخاوف من تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى تعزيز القوة البحرية للبلاد، محذرًا من أن مياه شبه الجزيرة الكورية تطفح بخطر حرب نووية.

وخلال زيارة لقيادة البحرية الكورية الشمالية، قال كيم إن البحرية ستصبح عنصرا من عناصر الردع النووي للدولة.

وندد كيم بزعماء اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ووصفهم بأنهم "زعماء عصابة".

 

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون دعا إلى تعزيز القوات البحرية لبلاده، متهما الولايات المتحدة بتحويل المياه القريبة من شبه الجزيرة الكورية إلى 'منطقة أكثر اضطرابا مع خطر نشوب حرب نووية'.