رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: أمطار رعدية كثيفة بمحافظة دهوك.. شاهد

نشر
الأمصار

تشهد محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث شهدت منذ صباح الأربعاء، أمطار رعدية كثيفة.

وكانت قد أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاربعاء، حالة الطقس في البلاد، فيما أشارت إلى انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة وتساقطا للأمطار في المناطق الشمالية بدءاً من اليوم.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ الخليج 365، أن "طقس البلاد ليوم غد الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

واوضحت، أن طقس يوم الجمعة سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".
وبينت الهيئة أن "طقس يوم السبت سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد.

أحوال الطقس في العراق

وكشفت أن طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد. 

وكانت قد أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وتصاعداً للغبار.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً وغائماً جزئياً في أقسامها الشرقية مع تساقط امطار خفيفة في أقسامها الجبلية ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، في حين ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط في الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية خلال النهار الى (20-30) كم/س، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع أن "طقس يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س وتنشط في المنطقة الجنوبية خلال النهار الى (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق  في الاقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س وتنشط في المنطقة الجنوبية خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية مسببة تصاعد الغبار فيها، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".