رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية.. أمطار غزيرة وتساقط ثلوج

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، تقريرًا عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء بمحافظات ومدن المملكة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

السماء غائمة جزئيا إلى غائمة 

فيما تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة يتخللها سحب ممطرة مع نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض، الشرقية ونجران.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج و مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

الخارجية السعودية توقع مذكرة تفاهم مع معهد إدارة المشاريع

وقعت وزارة الخارجية السعودية اليوم، مذكرة تفاهم مع معهد إدارة المشاريع، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن منصور آل سعود مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الخارجية السعودية.

تهدف مذكرة التفاهم إلى الإسهام في بناء القدرات والكفاءات ورفع مستوى المعرفة في مجال إدارة المشاريع في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال:

تقديم الدورات التخصصية المعتمدة من قبل معهد إدارة المشاريع.

نقل ونشر المعرفة من خلال الزيارات الميدانية المتبادلة بين مدراء المشاريع في المملكة.

وضع آلية لربط مدراء المشاريع بقنوات التطوير المهني على المستوى المحلي والعالمي.

مثل وزارة الخارجية السعودية في توقيع مذكرة التفاهم، مدير إدارة تطوير الموارد البشرية مازن بن عواد الردادي، فيما مثل المعهد رئيس فرع معهد إدارة المشاريع بالمملكة المهندس بدر محمد بورشيد.