رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. إرجاء تطبيق ضوابط بريكست الحدودية إلى العام المقبل

نشر
الأمصار

كشفت الحكومة في بريطانيا، أنها سترجئ بدء تطبيق الضوابط الحدودية المرتبطة ببريكست على الأغذية والمنتجات الغذائية الطازجة الآتية من الاتحاد الأوروبي، إلى يناير 2024.

 

 

وأرجأت المملكة المتحدة تطبيق عمليات التفتيش مرّات عدة منذ انسحبت من الاتحاد الجمركي التابع للاتحاد الأوروبي والسوق الموحدة في يناير 2021، لكنّ الصادرات البريطانية خضعت للضوابط المفروضة على المنتجات في الاتّحاد الأوروبي.

 

وكان من المقرر أن تبدأ المملكة المتحدة تطبيق الضوابط الجديدة على الواردات بشكل مرحلي على مدى 12 شهرًا اعتباراً من 31 أكتوبر هذا العام.

 

بريطانيا تُؤكد متانة العلاقات مع الكويت في جميع المجالات


أكد نائب رئيس مجلس العموم في بريطانيا، "نايجل إيفانس"، متانة وقوة العلاقات مع دولة "الكويت" في جميع المجالات، والتي تمتد لعقود طويلة من الزمن، واصفًا الاحتفال بالذكرى الـ 70 لتأسيس مكتب الاستثمار الكويتي في لندن بالذكرى التاريخية للبلدين، حسبما أفادت "وكالة الأنباء الكويتية"، الأحد.

وقال إيفانس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، الأحد، قبيل زيارة ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى بريطانيا تزامنا مع احتفال مكتب الاستثمار الكويتي في لندن بالذكرى الـ 70 لتأسيسه، "تربطنا دائما علاقة عمل قوية للغاية مع الكويت، وقد تم تعزيزها لسنوات عديدة من قبل سفير الكويت السابق خالد الدويسان، الذي مثل مصالح بلده لفترة طويلة".

 

بريطانيا تستضيف أول قمة حول سلامة الذكاء الإصطناعي في نوڤمبر


تستضيف بريطانيا في مطلع نوفمبر أول قمة في العالم حول سلامة الذكاء الاصطناعي بمدينة (بلتشلي بارك).

وتشتهر بلتشلي، أنها موطن خبراء فك الشفرات الذين فككوا الشفرة التي أنهت الحرب العالمية الثانية، حيث ستجتمع الحكومات الدولية وشركات الذكاء الاصطناعي الرائدة وخبراء البحث لإجراء محادثات حاسمة في نوفمبر حول التطوير الآمن واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الحدودية.

وسيعقد هذا الحدث العالمي في مدينة "بلتشلي" يومي 1 و2 نوفمبر للنظر في مخاطر الذكاء الاصطناعي ‘artificial intelligence’ ، وخاصة على حدود التنمية، ومناقشة كيفية التخفيف منها من خلال العمل المنسق دوليا، حيث تمتلك نماذج الذكاء الاصطناعي الرائدة إمكانات هائلة لتعزيز النمو الاقتصادي، ودفع التقدم العلمي وتحقيق منافع عامة أوسع، في حين تفرض أيضًا مخاطر محتملة على السلامة إذا لم يتم تطويرها بشكل مسئول.

 

ومن المقرر استضافة الحدث في بلتشلي بارك في باكينجهامشير، وهو موقع مهم في تاريخ تطور علوم الكمبيوتر، وكان في السابق موطنًا لفك رموز إنجما البريطانية - وسيشهد عملاً منسقًا للاتفاق على مجموعة من التدابير السريعة والموجهة لتعزيز السلامة في الاستخدام العالمي للذكاء الاصطناعي.