رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن حزمة الأسلحة الجديدة المقدمة إلى أوكرانيا تُقدر بـ 250 مليون دولار.

وأكد بلينكن، أن حزمة الأسلحة الجديدة لأوكرانيا تشمل صواريخ موجهة ومضادات للدروع وذخيرة.

الخارجية الامريكية

ومنذ وقت قليل، قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إنه سيعلن عن حزمة أسلحة جديدة دعمًا لأوكرانيا.

وقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم مساعدات عسكرية لـ أوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار تتضمن ذخائر للدفاع الجوي وطلقات مدفعية ومعدات مضادة للدروع.

كما أعلن وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، أن ألمانيا تتوقع أن تقدم مساعدات مالية لأوكرانيا، تبلغ 5 مليارات يورو أي 5.44 مليار دولار سنويًّا.

وفي وقت سابق، بحث مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية، أندريه يرماك، الاحتياجات الدفاعية ذات الأولوية لأوكرانيا، مع مستشار الأمن القومي لرئيس الولايات المتحدة جيك سوليفان.

وأطلع يرماك، الجانب الأمريكى على الوضع الحالى عند خط المواجهة لا سيما فى المناطق التى تشتد فيها الحرب، وفق ما أوردته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية.

وناقش الطرفان أولويات أوكرانيا فيما يتعلق بالدفاع. وتقدم يرماك بالشكر على مشاركة الجانب الأمريكى فى اجتماع مستشارى الأمن القومى والمديرين السياسيين بشأن صيغة السلام الأوكرانية، والذى عقد يومى 5 و 6 أغسطس فى جدة بالمملكة العربية السعودية.

كما تطرق الجانبان إلى مسألة الاستعدادات لقمة مجموعة الـ19 فى الهند فى سبتمبر، إلى جانب بحث الجهود الجارية لفرض عقوبات شديدة على الاتحاد الروسي

أخبار أخرى..

الولايات المتحدة تجدد حظر سفر مواطنيها إلى كوريا الشمالية

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية، مددت لعام آخر حظر استخدام جوازات السفر الأمريكية في السفر إلى كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الخارجية في مذكرة من المقرر أن تنشر في السجل الفيدرالي يوم الأربعاء، وهى موقعة من قبل وزير الخارجية أنتوني بلينكن: «قررت وزارة الخارجية أن هناك خطرا بالغا مستمرا على المواطنين الأمريكيين، والمواطنين من الاعتقال والاحتجاز طويل الأمد، مما يشكل خطرا وشيكا على سلامتهم البدنية».

 

وتم فرض الحظر في عام 2017، ويتم تجديده كل عام منذ ذلك الحين. ويأتي تمديد الحظر في ظل تصاعد التوترات مع كوريا الشمالية.