رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض كبير في أسعار الغاز بالدول الأوروبية

نشر
الأمصار

شهدت أسعار الغاز في الدول الأوروبية انخفاض حاد بنحو 10%، اليوم الثلاثاء، لتصل إلى 387 دولارًا لكل ألف متر مكعب، وفقًا لبيانات بورصة لندن ICE، حيث افتتحت العقود الآجلة لشهر سبتمبر على مؤشر TTF كبر مركز في أوروبا، التداول عند 424.1 دولارًا لكل ألف متر مكعب. 

وبعد ذلك تم تداول أحدث العقود الآجلة عند 387.2 دولارًا، وتهدد الاضطرابات بالتأثير على 10٪ من تدفقات الغاز الطبيعي المسال في العالم، وهو احتمال يبقي التجار في أوروبا على حافة الهاوية.

ولا تزال المنطقة تتعافى من أزمة الطاقة العام الماضي، عندما تركتها تخفيضات الإمدادات الروسية معرضة بشدة للتحولات في السوق العالمية الضيقة.

الأسهم الأوروبية تفتح على صعود وترتفع بدعم من شركات التعدين


شهدت الدول الأوروبية، اليوم الثلاثاء، صعود عند الفتح خلال تعاملات اليوم، وتصدرت أسهم شركات التعدين المكاسب مستفيدة من زيادة أسعار المعادن، فيما ارتفع سهم "إن.إن" جروب بعد إعلان الشركة النتائج نصف السنوية. 

 صعود الأسهم الدول الأوروبية

وزاد المؤشر “ستوكس 600 الأوروبي” بنسبة 0.6%، وهو أعلى مستوى في أسبوعين، بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش، وصعد المؤشر الفرعي لشركات التعدين 1.7 بالمئة مع زيادة أسعار النحاس بفعل انخفاض الدولار والدعم من الصين، أكبر مستهلك للمعدن. 

وزاد سهم “إن.إن” جروب 8.4%، بعدما قالت شركة التأمين الهولندية إن وضعها المالي تحسن في الشهور الستة الأولى من 2023، كما أن مؤشر العقارات ارتفع 1.7% في التعاملات المبكرة، وارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 1.3% مع عودة المستثمرين في لندن بعد عطلة، الاثنين. 

وصعد سهم بونزل 3.5 بالمئة بعد رفع الشركة توقعاتها لأرباح التشغيل السنوية المعدلة. وزاد سهم تيليكوم إيطاليا 2.3 بالمئة بعد موافقة ميلانو على مرسومين يتيحان لوزارة الاقتصاد الاستحواذ على حصة تصل إلى 20 بالمئة من شبكة الخطوط الأرضية بشركة الاتصالات.

وفي وقت سابق، قالت وزارة المالية الصينية، الأحد، إنها ستخفض الرسوم البالغة 0.1% على تداولات الأسهم "من أجل تنشيط سوق رأس المال وتعزيز ثقة المستثمرين، وارتفعت أسهم قطاعات مرتبطة بالصين مثل شركات صناعة السيارات والقطاع الصناعي 1.1% و1.0% على الترتيب، وصعدت أسهم شركات السلع الفاخرة الكبرى المنكشفة بقوة على الصين مثل "إل.في.إم.إتش" و"كيرينج وإيرميس" بأكثر من 1% لكل منها. 

أسعار العملات المشفرة اليوم

انخفض سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنسبة 1.97% اليوم إلى 1631.43 دولار.

صعد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 1.14% ليسجل 212.50 دولار.

هبط سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 0.98 % ليبلغ 0.2584 دولار.