رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتفاق السعودي يقترب من ضم فينالدوم

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نادى الاتفاق  اقترب من التعاقد بشكل رسمي مع الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن إدارة الاتفاق قطعت شوطاً كبيراً في مفاوضاتها مع لاعب باريس سان جيرمان الهولندي جورجينو فينالدوم.

وأضافت الصحيفة أن النادي السعودي عرض نحو 7 ملايين دولار في الموسم الواحد لحسم صفقة فينالدوم فى الميركاتو الصيفى الحالى.

وأشارت الصحيفة إلى أن فينالدوم يعتبر من النجوم المميزين الذين لعبوا في صفوف العديد من الأندية الكبرى، أبرزهم ايندهوفن وفينورد ونيوكاسل الإنجليزي، وليفربول، وباريس سان جيرمان، وروما الإيطالي.
وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، مؤخرا، أن نادى نادى الاتفاق تقدم بعرض لنادي باريس سان جيرمان للتعاقد مع اللاعب الهولندي فينالدوم خلال الفترة الحالية.

وأضافت الصحيفة، أن مسئولي نادى الاتفاق ينتظرون الرد الرسمى من إدارة نادى العاصمة الفرنسية بشأن حسم صفقة فينالدوم بالصيف الجارى.

وكان فينالدوم انضم لصفوف باريس سان جيرمان قبل موسمين قادما من ليفربول، في صفقة انتقال حر، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة إلى نادى روما فى الموسم الماضى.

الهلال يفوز على الاتفاق بثنائية في الدوري السعودي

فاز الهلال على الاتفاق 2-0، ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين، على ملعب الملز في الرياض.


حملت ثنائية الهلال توقيع البرازيلي مالكوم في الدقيقة 24، وسالم الدوسري في الدقيقة 41.

ورفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط، ليورط الاتفاق بقيادة مدربه الإنجليزي ستيفين جيرارد في الخسارة الأولى التي أوقفت رصيده عند 7 نقاط.

وفرض الهلال سيطرة تامة على المباراة منذ البداية، تحت أنظار الإيطالي روبرتو مانشيني الذي وقع عقد تدريب منتخب السعودية، مساء اليوم، حتى عام 2027.

وفي المقابل أجرى الاتفاق تغييرا إجباريا بعد مرور 10 دقائق بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها لاعبه البرازيلي فيتينيو.

وفي الدقيقة 9 توغل بواسطة سالم الدوسري من عب الجهة اليسرى، أحدثت ارتباكا في الدفاع الاتفاقي، الذي شتت الكرة في الأخير.

بعد مرور 9 دقائق، تتصدى عارضة مرمى الاتفاق لكرة رأسية صاروخية من ميتروفيتش بعد عرضية مثالية من نيفيز.

وتلقى الاتفاق ضربة موجعة في الدقيقة 10، بتعرض مهاجمه فيتينيو لإصابة عضلية، غادر بسببها المباراة، وحل مكانه محمد الكويكبي.

عانى الاتفاق في الخروج بالكرة من مناطقه، بعدما فرض الهلال سيطرة تامة على منطقة المناورات، وأصبح كل اللعب في منتصف ملعب الضيوف.

ومن كرة طولية في عمق دفاع الاتفاق، ارتقى ميتروفيتش وهيأ كرة بالرأس لمالكوم، الذي سدد بيمناه في الزاوية البعيدة، ليفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 24.

ونجح الاتفاق لاول مرة، وعند الدقيقة 40،  في تدوير الكرة في وسط الملعب، وتمكن حمدان الشمراني وإرسال تسديدة قوية، لم يستطع ياسين بونو السيطرة عليها، في أول اختبار له، وحاول كوايسون متابعة الكرة، لكن الحكم المساعد أشار إلى تسلل.

رد الهلال بسرعة، وفي الدقيقة 41، على تهديد الاتفاق، بهجمة عن طريق ميشايل النشيط على الجهة اليمنى، وهيأ سعود عبدالحميد الكرة لمالكوم الذي سدد بقوة ارتدت من جسد أحد مدافعي الاتفاق لتجد سالم الدوسري، الذي سدد الكرة من لمسة واحدة في منظر جمالي، لم يراها الحارس باولو فيكتور وإلا وهي في الشباك، لتصبح النتيجة هلالية 2-0، وهي التي انتهى عليها الشوط الأول.