رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تضبط 32 حالة ابتزاز إلكتروني و12 حالة عنف أسري

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، تمكن مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بالوزارة من إيقاف 32 حالة ابتزاز إلكتروني، و12 حالة عنف أسري في بغداد وعدد من محافظات البلاد خلال النصف الثاني من آب الجاري.

وذكرت الداخلية العراقية في بيان له، أن "أغلب عمليات الابتزاز التي أوقفتها الشرطة المجتمعية جاءت على خلفية الاستخدامات السيئة للهاتف النقال ومواقع التواصل الاجتماعي من قبل الضحايا، أو عبر العلاقات الشخصية القائمة عبر الفضاء الإلكتروني"

الداخلية العراقية

الداخلية العراقية

وأضاف البيان أن " الداخلية العراقية اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين والمعنفين، فيما قامت بحذف محتويات الابتزاز، وتأمين حسابات الضحايا، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمعنفين، ووضعهم ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي تعتمده المجتمعية لمراقبة أوضاع الضحايا، وتقديم الدعم اللازم لهم".

وأكد البيان أن "الداخلية العراقية تواصل جهودها لمكافحة الجريمة، وحماية المواطنين من مختلف أنواع الجرائم، بما فيها الابتزاز الإلكتروني والعنف الأسري".

 

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الاعلام الأمني في العراق، اليوم الثلاثاء، القبض على 11 ارهابياً وفق احكام المادة 4/ إرهاب، بعمليات منفصلة في أربع محافظات.

وذكر بيان للخلية، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذت عدة عمليات استباقية نتج عنها القاء القبض على 11 إرهابياً من مطلوبين وفق احكام المادة 4/ إرهاب، وذلك لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، أن "العمليات الأمنية نفذت بمحافظات بابل وكركوك ونينوى وديالى"، مشيرا الى ان "وكالة الاستخبارات مستمرة بعملياتها النوعية التي تستهدف ما تبقى من العناصر الإرهابية".

وأكد قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمنية تركز على جرف النصر لوجود خلايا إرهابية فيها.


وقال الهاشمي خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قيادة عمليات كربلاء لديها معلومات بوجود خلايا إرهابية نائمة في جرف النصر"، لافتاً إلى أن "العمليات الاستباقية مستمرة وخاصة في جرف النصر".
وأشار إلى أنه "بعد ورود معلومات بتسلل إرهابيين الى شمال المحافظة، نفذت القوات الأمنية عملية في قاطع جرف النصر وبمشاركة الحشد الشعبي وطيران الجيش والطائرات المسيرة وبإشراف قائد العمليات"، مشيراً الى أنه "تم تطويق المنطقة بالكامل وتفتيشها وتم تدمير بعض المخابئ لداعش وقتل إرهابيين اثنين".
ولفت الى أن "العملية الأمنية مستمرة ضد الخلايا الارهابية".