رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على 11 ارهابيًا بعمليات منفصلة في أربع محافظات بالعراق

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الاعلام الأمني في العراق، اليوم الثلاثاء، القبض على 11 ارهابياً وفق احكام المادة 4/ إرهاب، بعمليات منفصلة في أربع محافظات.

وذكر بيان للخلية، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذت عدة عمليات استباقية نتج عنها القاء القبض على 11 إرهابياً من مطلوبين وفق احكام المادة 4/ إرهاب، وذلك لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، أن "العمليات الأمنية نفذت بمحافظات بابل وكركوك ونينوى وديالى"، مشيرا الى ان "وكالة الاستخبارات مستمرة بعملياتها النوعية التي تستهدف ما تبقى من العناصر الإرهابية".

وأكد قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمنية تركز على جرف النصر لوجود خلايا إرهابية فيها.


وقال الهاشمي خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قيادة عمليات كربلاء لديها معلومات بوجود خلايا إرهابية نائمة في جرف النصر"، لافتاً إلى أن "العمليات الاستباقية مستمرة وخاصة في جرف النصر".
وأشار إلى أنه "بعد ورود معلومات بتسلل إرهابيين الى شمال المحافظة، نفذت القوات الأمنية عملية في قاطع جرف النصر وبمشاركة الحشد الشعبي وطيران الجيش والطائرات المسيرة وبإشراف قائد العمليات"، مشيراً الى أنه "تم تطويق المنطقة بالكامل وتفتيشها وتم تدمير بعض المخابئ لداعش وقتل إرهابيين اثنين".
ولفت الى أن "العملية الأمنية مستمرة ضد الخلايا الارهابية".

أخبار أخرى..

جهاز مكافحةِ الإرهاب يُطلق الاستمارة الإلكترونية للمفسوخة عقودهم

أعلن جهازُ مكافحةِ الإرهاب، اليوم الثلاثاء، اطلاق الاستمارة الإلكترونية للمفسوخة عقودهم.

وذكر الجهاز في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "تم اطلاق الاستمارة الالكترونية المفسوخة عقودهم لغرض إكمال إجراءات عودة المفسوخة عقودهم والفاحصين".

واضاف انه "يمكن الدخول إلى الاستمارة من خلال الرابط التالي:ctsiraq.net‎

وتابع الجهاز ان "الاستمارة ستكون مفتوحة لمدة عشرة ايام ولغاية يوم الـ15 كانون الأول 2022".

وأعلنت دائرة صحة كركوك، اليوم الثلاثاء، عن التحرك لتحويل مستشفى كركوك العام إلى تعليمي، فيما أشارت الى أن ذلك يهدف الى تدريب طلبة المجموعة الطبية.

وقال مدير صحة كركوك نبيل حمدي بوشناق، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"لجنة وزارية خاصة من وزارة التعليم العالي برئاسة عميد كلية الطب في جامعة الموصل باسل محمد نذير، أجرت كشفاً على المستشفيات من أجل تحويلها من مستشفيات غير تعليمية إلى مستشفيات تعليمية".
وأضاف أنه "تم استيفاء جميع المعلومات الكاملة الخاصة بمستشفى كركوك العام، من حيث عدد المنتسبين وعدد الإداريين وغيرها"، مشيراً الى أنه "سيتم إدراج المستشفى ضمن الخطة المستقبلية لتحويلها إلى مستشفى تعليمي".