رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوكيتينو يؤكد رغبة تشيلسي في ابرام صفقة جديدة

نشر
الأمصار

 كشف ماوريسيو بوكيتينو مدرب نادى تشيلسي الإنجليزي،  أن مسؤولي النادي يعملون بجد لتعزيز الفريق قبل غلق باب الانتقالات الصيفية يوم الجمعة.

يسعى بوكيتينو للحصول على مزيد من التعزيزات، على الرغم من إنفاق تشيلسي بالفعل أكثر من 360 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي الثلاثاء، قبل مباراة الفريق أمام ويمبلدون: "أعلم أن النادي يعمل بجد لإنهاء نشاطنا، هل يمكن أن يحدث شيء ما؟ ربما نعم في الوقت الحالي أنا أعمل فقط وأترك للنادي تحقيق ما نريده".
ولم يكن تود بويلي المشارك في ملكية تشيلسي، خائفا من استعراض ثروته، منذ أن خلف المالك السابق رومان أبراموفيتش.

وأردف بوكيتينو: "النادي يقوم بعمل رائع. لقد جهزوا الخطة قبل وصولنا، وكانت تشمل الكثير من الأعمال، لهذا السبب يعمل النادي بجد من أجل تحقيق المطلوب، ليس من السهل أبدا القيام بذلك خلال شهر أو اثنين".

وأنفق تشيلسي 600 مليون جنيه إسترليني قبل هذه النافذة الصيفية، إذ وقع بويلي منذ ذلك الحين على انتقالات مويسيس كايسيدو (برايتون: 115 مليون جنيه إسترليني)، روميو لافيا (ساوثامبتون: 58 مليون جنيه إسترليني)، كريستوفر نكونكو (لايبزج: 53 مليون جنيه إسترليني)، أكسل ديساسي (موناكو: 40 مليون جنيه إسترليني)، نيكولاس جاكسون (فياريال، 32 مليون جنيه إسترليني).

بالإضافة إلى روبرت سانشيز (برايتون: 25 مليون جنيه إسترليني)، ليزلي أوجوشوكو (رين: 23.5 مليون جنيه إسترليني)، أنجيلو جابرييل (سانتوس: 13 مليون جنيه إسترليني)، إيشي صامويلز سميث (إيفرتون: 4 ملايين جنيه إسترليني).

إلى جانب كيندري بايز القادم من إنديبندينتي ديل فالي، ولم يتم الكشف عن المقابل المادي لضمه، على الرغم من أن الأخير سينضم للنادي في عام 2025.

وكانت هناك أيضا صفقات انتقالات مجانية لدييجو موريرا (بنفيكا) وأليكس ماتوس (نوريتش سيتي).
 

سترلينج يقود تشيلسي لتحقيق أول فوز بالبريميرليج

حقق تشيلسي فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بتغلبه على ضيفه لوتون تاون (3-0)، بافتتاح الجولة الثالثة من "البريميرليج".
وسجل أهداف تشيلسي رحيم سترلينج "هدفين" في الدقيقتين (17 و68)، ونيكولاس جاكسون (75).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 4 نقاط في المركز الثامن مؤقتا، بينما تلقى الصاعد لوتون هزيمته الثالثة على التوالي، ليبقى رصيده خاليا من النقاط.