رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يوجه الشكر إلى القيادة السياسية والشعب المصرى على استضافة السودانيين

نشر
الفريق أول عبدالفتاح
الفريق أول عبدالفتاح البرهان

 وجه الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، التحية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية والشعب المصري على استضافة الشعب السوداني بمصر، قائلا: "أوجه التحية على استضافتهم الكريمة للشعب السوداني، واستضافتهم لنا اليوم".

وأضاف خلال كلمة بثتها : "نحن في السودان نواجه حربا مدمرة قامت بها مجموعات متمردة، وقامت بها مجموعات استعانت بكل ما يمكن أن يدمر الشعب السوداني، ومارست هذه المجموعات أبشع أنواع الجرائم التي يمكن أن تصنف كجرائم حرب في الخرطوم والجنينة ونيالا ومختلف بقاع السودان".

وأوضاف: "الحرب طالت كل الشعب السوداني، نهبت أمواله وممتلكاته وانتهكت حرماته واغتصبت بناته، وسط ممارسات أدمت قلوب الشعب السوداني والعالم".

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني، إننا في هذه الزيارة أردنا أن نشرح تطورات الموقف للقيادة المصرية والشعب المصرى، وهم جيران وأصدقاء ولدينا مسؤولية مشتركة تجاه الشعبين، وقصدنا أن نضع القيادة المصرية في الصورة الصحيحة، ونطلعهم على تطورات الموقف.

الفريق أول عبدالفتاح البرهان

وأضاف "البرهان"، إننا نتفاكر مع الجانب المصري في شأن الجالية السودانية الكبيرة التي لجأت إلى مصر.

كما وجه الشكر للشعب المصري والقيادة المصرية وكل من سهل دخول السودانيين إلى مصر.

,طالب "البرهان" العالم أن ينظر إلى الحرب في السودان نظرة موضوعية وصحيحة، لاسيما وأن هذه الحرب قامت بها مجموعات تريد أن تستحوذ على السلطة، وفي سبيل ذلك قامت بكل جريمة بشعة ولا يمكن أن تخطر على بال البشر.

وأضاف البرهان: "الواقع الآن في السودان من تهجير للمواطنين والاستيلاء على ممتلكاته ونهب وسرقة وقتل وكل مكان، ونحن حريصين في أننا نضع حد لهذه الحرب وحد لأن تنتهي هذه المأساة، ونحن في القوات المسلحة السودانية ملتزمين بأن نسعى إلى إقامة فترة انتقالية حقيقية يستطيع بعدها الشعب السوداني أن يؤسس دولته من خلال انتخابات حرة نزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يريد أن يحكمه".

وتابع رئيس المجلس السيادي: "هناك بعض الأكاذيب التي تروج بأن النظام السابق والجماعات الإسلامية والإرهابية، أصبحت تحتضن ذلك القوات المسلحة وهذا الأمر أصبح كفزاعة يستعين بها لكي يدمر الشعب السوداني وأصبح هناك حديث بهذه اللهجة".