رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل وزير التجارة التركي في قصر بغداد

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء 29 آب 2023 في قصر بغداد، معالي وزير التجارة التركي عمر بولات، بحضور معالي وزير التجارة أثير الغريري.

وفي مستهل اللقاء، نقل  الوزير إلى  الرئيس تحيات رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، فيما حمل الرئيس العراقي الوزير تحياته وتمنياته إلى الرئيس أردوغان.

وأكد الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد أهمية تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين في مختلف المجالات سيما الاقتصادية والتجارية والبيئية، وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشار رئيس الجمهورية إلى ضرورة التعاون والتنسيق المتواصل خصوصا في مجال ملف المياه بما يعزز التفاهم، لافتًا إلى أهمية الأمن والاستقرار للبلدين.

كما أكد الرئيس جمال رشيد أهمية عمل الشركات التركية في العديد من القطاعات الاقتصادية والتعاون في المجالات الصناعية خاصة في تأهيل المعامل والمصانع العراقية وتقوية التجارة بين البلدين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية في العراق، موضحا أن الحكومة تعمل على دعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار وتحسين البنية التحتية والبدء في مشاريع الإعمار وتقديم الخدمات ذات الصلة بمتطلبات المواطنين.

ومن جانبه، أعرب الوزير عمر بولات عن سعادته بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، مؤكدا حرص بلاده على توطيد أواصر العلاقات الثنائية مع العراق في مختلف المجالات والعمل على حل المسائل العالقة عبر الحوار.

وأكد الوزير التركي عزم بلاده على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي، مبينا أن العراق يشكل مركزا مهما في التجارة بالنسبة إلى تركيا.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الاتصالات والزيارات لعدد من المسؤولين في كلا البلدين، مؤكدا بهذا الصدد أن مبعوث الرئيس التركي السيد فيصل أوغلو من المؤمل أن يقوم بزيارة إلى العراق قريبا.

رئيس الوزراء العراقي يثمن التفاعل التركي الجاد مع مشروع طريق التنمية

ثمن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، التفاعل التركي الجادّ مع مشروع طريق التنمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم، وزير التجارة التركي عمر بولات، والوفد المرافق له"، مبيناً أن "اللقاء شهد استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توسعة الشراكة الاقتصادية والتعاون في مختلف المجالات".

وأكد السوداني خلال اللقاء، "أهمية تعزيز التعاون بين البلدين اللذين تربطهما علاقات تاريخية طويلة"، مثمناً "التفاعل التركي الجادّ مع مشروع طريق التنمية".