رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستضيف بطولة أفريقيا للجودو لعام 2024

نشر
الأمصار

قام الاتحاد الأفريقي للجودو باتخاذ قرار بمنح جمهورية مصر الحق في استضافة منافسات بطولة أفريقيا للجودو لعام 2024. 

تعد هذه البطولة هي جزء من التصفيات المؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس.

وقام أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في مصر، بتوقيع عقود استضافة منافسات البطولة مع المسؤولين في الاتحاد الأفريقي للجودو. 

يأتي هذا التكريم كنتيجة للجهود المبذولة من قبل مصر في تعزيز رياضة الجودو ودورها الإقليمي والدولي، ويعكس تفوقها وجاذبيتها كوجهة مثالية لاستضافة هذه المناسبة الرياضية المهمة.

وتحظى بطولة أفريقيا باهتمام كبير من منتخبات القارة السمراء، باعتبارها واحدة من أقوى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس، وتمنح 700 نقطة. 

الاتحاد المصري للجودو يكشف قوة البطولة العربية بمدينة العلمين

صرح هشام نبيل المدير التنفيذي للاتحاد المصري للجودو ، عن قوة البطولة العربية للجودو المقامة في مدينة العلمين الجديدة خلال الفترة الحالية.

وقال نبيل إن البطولة شهدت تنظيم أكثر من رائع كما أن الفرق المصرية كانت على قدر المنافسة وأظهرت نتائج ايجابية .

وأضاف المدير التنفيذي للاتحاد المصري للجودو أن إقامة البطولة في العلمين أضفت عليها طابع خاص، وأهمية كبرى في ظل اشادة الوفود باختيار المكان ، بالإضافة إلى إقامة المنافسات بجوار المناظر الطبيعية والمياه أيضا .

تختتم اليوم الجمعة، منافسات البطولة العربية الجودو بمدينة العلمين الجديدة والتى تقام بالعلمين الجديدة ، بمشاركة ما يقرب من 600 لاعب ولاعبة من مختلف الدول العربية وبمختلف الفئات العمرية للبراعم و الناشئين و الأشبال.

ويشارك من مصر 30 فريقاً بإجمالي 192 لاعبا ولاعبة بالبراعم والناشئين والأشبال، مقسمين إلى 76 برعم، و65 من الأشبال، بالإضافة إلى 51 على مستوى الناشئين.

في سياق آخر، تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة القلبية الي أبطال منتخب مصر للجودو الناشئين، بعد فوزهم ببطولة أفريقيا في مدغشقر ب15 ميدالية متنوعة، بمشاركة 18 منتخبًا بإجمالي 118 لاعبًا.

أبدي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، سعادته البالغة بالسيطرة علي عرش القارة الإفريقية، في منافسات الجودو، وفوز أبطال المنتخب الناشئين بلقب بطولة أفريقيا، واللحاق بزملائهم أبطال منتخب الشباب وفوزهم أيضًا بالبطولة.

وأكد الوزير علي دعم القيادة السياسية المصرية للرياضة والرياضيين، ما ينعكس علي تحقيق النجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة العالمية والقارية.