رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم

نشر
الأمصار

يُنهي طلاب الثانوية العامة الراسبون، امتحاناتهم اليوم، عبر مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا في جميع لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 الموجودة على مستوى جمهورية مصر العربية. 

 

 

ويؤدي قرابة 119 ألف طالب وطالبة الامتحانات بنفس قواعد امتحانات الدور الأول للثانوية العامة.

 

وتعقد الامتحانات وفق نظام البابل شيت وبنفس مواصفات ورقة الأسئلة لامتحانات الدور الأول، وفيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023.

 

مصر.. التعليم العالي تحدد موعد امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من الخارج


أعلنت وزارة التعليم العالي في مصر، موعد إجراء امتحان تحديد المستوى للطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية، والأوكرانية، والسودانية، الذين تخلفوا عن أداء امتحان تحديد المستوى الذي أجرى يوم 27 أغسطس 2023 ، والراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية، في تخصصات (الطب البشري، طب الفم والأسنان، الصيدلة، الهندسة).

وحددت وزارة التعليم العالي في مصر، موعد إجراء امتحان تحديد المستوى للطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية، والأوكرانية، والسودانية، الذين تخلفوا عن أداء امتحان تحديد المستوى الذي أجرى يوم 27 أغسطس 2023، وذلك يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر 2023.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن تحديد موعد أخر لإجراء امتحان تحديد المستوى، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب، وستُجرى اختبارات تحديد المستوى بـ (كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، وكلية الصيدلة جامعة القاهرة، وكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وكلية الهندسة جامعة عين شمس)، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا. 

ويأتي إجراء امتحانات تحديد المستوى، تنفيذًا لقرار مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الموافقة على إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية.

 

مصر.. هيئة الدواء: ضبط أدوية مخالفة بـ 2 مليون جنيه بالأسواق


شنت هيئة الدواء في مصر، حملات تفتيشية موسعة خلال الفترة الأخيرة، وذلك على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، وكثفت جهودها خلال شهر أغسطس الجاري. 

 

وشملت الحملة التفتيشية لـ"هيئة الدواء"، المرور على الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع، حيث إنه وخلال هذه الحملة الموسعة خلال شهر أغسطس، تم ضبط عدد من المخالفات والتي تنوعت ما بين عدد وأشكال مختلفة من المخالفات.