رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا.. زلزال بقوة 7.1 درجة بالقرب من جزيرة بالي

نشر
الأمصار

ذكر المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أن زلزالًا بقوة 7.1 درجات ضرب منطقة بحر بالي في إندونيسيا الاثنين.

 

 

وأضاف المركز أن الزلزال كان على بعد 201 كيلومتر شمالي ماتارام بإندونيسيا وعلى عمق 518 كيلومترا تحت سطح الأرض.

 

في وقت سابق، أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS)، أن زلزالًا ضرب بقوة 5.1 درجة سواحل إندونيسيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم السبت.

وبحسب بيانات الهيئة، يقع مركز الزلزال على بعد 89 كلم شمال شرق قرية بوسو الإندونيسية التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 47 ألف نسمة، وأفادت الهيئة، أن مركز الزلزال يقع على عمق 49.2 كلم.

ولم ترد معلومات تشير لوقوع خسائر بشرية أو مادية.

 

الجزائر تشارك بالمؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم الدستورية في إندونيسيا

 

تشارك الجزائر ممثلة في رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية، عمر بلحاج، اليوم الأربعاء، في أعمال المؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم الدستورية بعاصمة إندونيسيا، جاكارتا.

وأوضحت المحكمة الدستورية الجزائرية، في بيان، أن هذا المؤتمر الذي سيدوم الى غاية 11 أوت الجاري، سينظم حول موضوع “تعزيز الديمقراطية من خلال السلطات القضائية الدستورية”، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 20 للمحكمة الدستورية في إندونيسيا.

 

وأشار البيان إلى أن هذا المؤتمر يشكل “فرصة مواتية لبحث سبل إرساء وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المؤسسات الدستورية النظيرة، لا سيما وأن عديد المحاكم والمجالس الدستورية من مختلف القارات ستشارك في هذا الحدث المهم، على غرار تركيا وجنوب إفريقيا وأنغولا وكازاخستان”.

 

الملك حمد بن عيسى يهنئ رئيس جمهورية إندونيسيا بذكرى الاستقلال

 

بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برقية تهنئة إلى رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

 

وأعرب الملك حمد بن عيسى في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته لرئيس إندونسيا بموفور الصحة والسعادة، ولشعب جمهورية إندونيسيا بالمزيد من التقدم والازدهار.

وبعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني، برقية تهنئة إلى الرئيس جوكو ويدودو  رئيس جمهورية إندونيسيا بمناسبة ذكرى  استقلال بلاده، أعرب فيها عن أطيب تهانيه وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية إندونيسيا الصديق بالمزيد من التقدم والنماء .  

كما بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة مماثلة إلى الدكتور معروف أمين نائب رئيس جمهورية إندونيسيا.