رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لافروف يصل إندونيسيا للمشاركة في فعاليات "رابطة الآسيان"

نشر
لافروف
لافروف

وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الأربعاء، للمشاركة فى عدد من الفعاليات التى تقام فى إطار صيغة رابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان".

ومن المقرر أن تستمر زيارة لافروف إلى جاكرتا حتى بعد غد الجمعة 14 يوليو، وفقا لما ذكرته وكالة (تاس) الروسية للأنباء.

وكان لافروف قد أعرب فى مقابلة صحفية قبل زيارته إلى استعداد بلاده لمساعدة إندونيسيا في تطوير استخدام الطاقة النووية، كما حذر من محاولات الولايات المتحدة وحلفائها لاحتواء منظمة الآسيان.

 

أخبار أخرى…

الجيش الروسي يتسلم 4 قاذفات استراتيجية عام 2023

قالت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إن القوات المسلحة الروسية ستتسلم قاذفتين استراتيجيتين جديدتين وقاذفتين استراتيجيتين من طراز Tu-160 محدثتين في عام 2023.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قالت الدفاع الروسية، فإن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، زار جمعية إنتاج الطائرات في كازان، حيث تم إبلاغه بأن الجيش الروسي سيتسلم الطائرة الجديدة.

وفي وقت سابق من اليوم، حذر السفير الروسي في بلجيكا، ألكساندر توكوفينين، من أن استراتيجية الناتو تزيد من خطر الصراع المباشر بين روسيا ودول الحلف.

وحسب شبكة “آر تي” الروسية، قال توكوفينين، إن "خطط الدفاع الإقليمية التي تنوي الناتو تبنيها في القمة التي تبدأ يوم الثلاثاء في فيلنيوس ستجعل مواجهة الكتلة مع روسيا أكثر توترا وطويلة".


 قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج، خلال الجلسة الافتتاحية لقمة "الناتو"، إنه يجب زيادة حجم الدعم العسكري لكييف وهو التحدي الأكبر.

أخبار أخرى…

الكرملين: قمة الناتو في فيلينوس ذات طابع مناهض لروسيا

دميتري بيسكوف

أكد الكرملين، الثلاثاء، أنه "يتابع عن كثب" قمة حلف شمال الأطلسي في فيلينوس، مندداً بـ"طابع قوي مناهض لروسيا" لهذا الاجتماع الذي يتوقع أن يقدم ضمانات إلى أوكرانيا في شأن طموحاتها الأطلسية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين: "من دون لبس، إنها قمة للحلف ذات طابع مناهض لروسيا تم التعبير عنه بقوة"، لافتاً إلى أنه "ينظر إلى روسيا بوصفها عدواً، خصماً، والمناقشات تحصل من هذا المنظار"، وفق فرانس برس.

أضاف أن الكرملين يأسف لأن أوروبا لا تدرك أخطاءها، المتمثلة في اقتراب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي تجاه حدود روسيا، والذي أصبح أحد أسباب الوضع الحالي.