رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد الريفي نجم "اكس فاكتور" يعتزل الفن

نشر
الأمصار

محمد الريفي نجم برنامج The X Factor يفاجئ جمهوره بأنه يرغب في الاعتزال والابتعاد عن مجال الفن بشكل نهائي الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سوف ينتهي من تعاقداته الأخيرة، ويبدأ من جديد حياة بعيدة عن مجال الفن. 


وقد أعلن محمد الريفي قرار رغبته في الاعتزال عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث شارك متابعيه صورة ليه، ظهر من خلالها بلحية كثيفة، علق عليه قائلًا: بدأت أفكر في الطريق إلى الاعتزال أخلص تعاقداتي أخيرة وسأبدأ حياتي من جديد ويأرب إلى طريق الخير.

 

ولم يكن محمد الريفي هو الوحيد الذي أخذ قرار اعتزال مجال الفن، فسبق وأعلن الفنان أدهم نابلسي، اعتزاله وحذف جميع أغانيه عبر موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب واتجه إلى التفرغ للعبادة.

يذكر أن محمد الريفي شارك في برنامج المسابقات The X Factor لعام 2023 وحصل على اللقب، وقدم مجموعة من أغانيه التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منها أغنية هيجنني، التي كانت الظهور الأول له بعد فوزه بالقب إكس فاكتور، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان وتوزيع إيلام جاي.

محمد الريفي

 

من هو محمد الريفي 

محمد ريفي مغني مغربي، فائز بلقب ذا إكس فاكتور آرابيا الموسم الأول لبرنامج ذا إكس فاكتور في النسخة العربية متحديا كل من إبراهيم عبد العظيم من ليبيا وأدهم النابلسي من الأردن.وهو الأخ الأصغر لثلاثة أشقاء بينهم شقيق توأم لمحمد وأخت معاقة بصرياً لكنها متفوقة دراسياً حاصلة على شهادة الدكتوراه. عاش محمد الريفي في كنف عائلة بسيطة مما اضطره إلى ترك مقاعد الدراسة في سن مبكرة والانخراط في حياة العمل ليُعيل عائلته بعد وفاة والده. عمل خلالها في العديد من المهن، آخرها كان مساعداً لرئيس الطهاة في مطعم بالمغرب. لكن الحاجة لاكتشاف نفسه في الغناء دفعته للمشاركة في برنامج اكس فاكتور النسخة العربية.

 

بداية المشوار الفني

 

خلال «تجربة الأداء» حصل محمد الريفي على ثلاث أصوات من أصل أربعة مكنته من العبور لمرحلة المعسكر المغلق ضمن فريق ما فوق الـ 25سنة لالفنان حسين الجسمي، حيث أبرز محمد قدراته الصوتية بطريقة فريدة للغاية جعلت لجنة النقاد المصاحبة للفنان حسين الجسمي تحسم في قرار مروره للدوري الثالث بيوت الحكام متنبئين له بالفوز، وخلال مرحلة بيوت الحكام التي أُجريت بإمارة دبي تمكن الريفي من كسب ثقة الفنان حسين الجسمي الذي منحه رفقة الفنان الكبير محمد عبده جواز المرور لحلقات البث المباشر التي سرعان ماٱستطاع فيها بفضل شخصيته النادرة وإرشادات الفنان حسين الجسمي تفجير طاقات وإمكانيات صوتية هائلة قلّ نظيرها، سحرت الجمهور والحكّام خصوصاً طبقة صوته الفريدة. وتعد هذه أول مشاركة لمحمد الريفي في برنامج مسابقات غنائي في الوطن العربي ككل.