رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. افتتاح الدورة الرابعة لمعرض فن القاهرة بالمتحف المصري الكبير

نشر
الأمصار

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، افتُتحت، مساء اليوم، الدورة الرابعة لمعرض فن القاهرة ببهو المتحف المصري الكبير، والذي سيستمر حتي 14 فبراير الجاري.

وشارك عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في حضور الافتتاح، وأشار إلى أنه بالإضافة إلى رعاية الهيئة لهذا المعرض فإنها سوف تشارك بجناح لعرض المواد الدعائية والأفلام الترويجية عن المقصد السياحي المصري طوال فترة إقامة المعرض بالإضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين في المعرض، ما يأتي في إطار استراتيجية الهيئة للترويج وإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري بوجه عام وعلى المتحف المصري الكبير بشكل خاص كمقصد يدمج بين الحضارة والمعاصرة.

وأوضحت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أنه يُعرض بالمعرض مجموعة من الأعمال الفنية لما يقرب من 12 بيت ومعرض فني عالمي مع التركيز على الأعمال الفنية لمنطقة الشرق الأوسط لإبراز معالم الفن الحديث المعاصر بها. كما سيتم تنظيم برنامجاً ثقافياً مكثفاً لعدد من الندوات واللقاءات الفنية للعديد من الجوانب المتعلقة بالممارسات الفنية والنقدية للحركة التشكيلية المصرية والعربية بشكل عام.

ويبلغ عدد المشاركين في المعرض هذا العام أكثر من 100 فنان وفنانة من مصر والمنطقة العربية يمثلون 25 صالة عرض ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين هذا العام حوالي 12 ألف زائر.

أخبار أخرى…

الصحفيين المصرية تقرر إعادة فتح مشروع العلاج لمدة أسبوعين غداً

الأمصار

قرر مجلس نقابة الصحفيين المصري، برئاسة النقيب ضياء رشوان خلال اجتماعه الذى عقد مساء الأربعاء الماضي إعادة فتح مشروع العلاج مرة أخرى لمدة أسبوعين للأعضاء وأسرهم

وأعلنت نقابة الصحفيين أنه تقرر فتح الباب مرة أخرى للاشتراك بمشروع العلاج للأعضاء ولأسرهم بنقابة الصحفيين، دون فرض غرامات وذلك لمدة اسبوعين بداية من غدا  السبت  ١١ فبراير ولمدة اسبوعين .

من جانب آخر وجه مجلس نقابة الصحفيين، الشكر والتقدير، للأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين، على حسن إدارته وما قدمه للنقابة وجمعيتها العمومية، من خدمات جليلة، تكاد تكون غير مسبوقة، خلال شغله مقعده في الدورتين المتتاليتين الأخيرتين.

وناقش المجلس إجراءات دعوة الجمعية العمومية للانعقاد، والجدول الزمني الذي رسمه القانون للانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي للأعضاء المنتهية مدد عضويتهم القانونية، وشؤون الأعضاء واللجان المختلفة، وما استجد من أعمال.

وقرر المجلس دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس المُقبل، بمقر النقابة، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت-حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.


وفتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب وعضوية المجلس، السبت 11 فبراير الجاري، وحتى الأربعاء 15 من  الشهر ذاته، من الساعة 10 صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، باستثناء الأربعاء من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، لتعلن كشوف المرشحين، ويُسمح بتلقي الطعون والتنازلات، خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، قبل إعلان الكشوف النهائية للمُرشحين.